فلسطين: “إسرائيل” تتحدى واشنطن والمجتمع الدولي بمواصلة الإستيطان

التصنيفات :
مايو 13, 2022 6:13 ص

أدانت دولة فلسطين، في بيانٍ لوزارة الخارجية والمغتربين أمس الخميس، مصادقة سلطات الاحتلال الإسرائيلية على مخطط لبناء نحو 4 آلاف وحدة إستيطانية بالضفة الغربية المحتلّة، معتبرةً أنّ: “تل أبيب” تتحدى الإدارة الأمريكية والمجتمع الدولي بالبناء الإستيطاني”.

وأدان البيان: “بأشدّ العبارات مصادقة ما تسمّى اللجنة الفرعية للإستيطان، على الإيداع والمصادقة على مخططات إستيطانية جديدة تشمل 3988 وحدة سكنية لتوسيع المستوطنات”.

وأضاف البيان: “إنّ تلك المصادقة تتمّ بالرغم من معارضة الإدارة الأمريكية الشديدة لهذا البناء، وبالرغم أيضاً من الإدانات الدولية الواسعة، ورغم التحذيرات الأممية، في إستخفاف “إسرائيلي” مفضوح لتلك المواقف الدولية والأمريكية”.

معتبراً أنّ: “القرار الإسرائيلي” يهدف إلى القضاء على أيّة فرصة لإقامة دولة فلسطينية قابلة للحياة ومتصلة جغرافياً وذات سيادة”.

من جهته، أدان الإتحاد الأوروبي موافقة “إسرائيل” على بناء أكثر من 4 آلاف و400 وحدة إستيطانية جديدة في القدس الشرقية والضفة الغربية المحتلّة.

وجاء ذلك في بيانٍ نشره مكتب الممثل الأعلى للإتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية جوزيب بوريل، أمس الخميس.

وأكّد البيان أنّ: “الإتحاد الأوروبي دعا “إسرائيل” إلى التراجع عن مثل هذه القرارات التي تتعارض مع القانون الدولي، وتهدد بشكلٍ مباشر “حلّ الدولتين”، وتتعارض مع جهود وقف التصعيد”.


وسوم :
, , , , , ,