مقتل ضابط “إسرائيلي” أُصيب خلال إشتباكات مع “كتيبة جنين”

التصنيفات :
مايو 13, 2022 3:25 م

أفاد الإعلام العبري، اليوم الجمعة، بمقتل ضابط “إسرائيلي” أُصيب خلال الإشتباكات التي وقعت بين قوات الاحتلال و”كتيبة جنين” صباح اليوم.

وبحسب ما أعلن الإعلام العبري تحت بند سُمح بالنشر، عن مقتل مُجنّد “وحدة اليمام” نوعم راز (47 عاما) هذا الصباح، خلال إشتباك مع فلسطينيين في جنين.

وكانت وسائل إعلام عبرية، قد أفادت صباح اليوم بأنّ: “الميجر جنرال نعوم راز أُصيب بجروحٍ خطيرة وتمّ نقله بواسطة مروحية إلى مستشفى “رامبام” وأُعلن عن مصرعه في ما بعد”.

كما تجدر الإشارة إلى أنّ الرقيب  نعوم راز هو من سكان “كيدا”، إلتحق بوحدة جيش الاحتلال الإسرائيلي عام 1999، وعمل لمدة 23 عاماً في الوحدة مقاتلاً ومسعفاً وقنّاصا.

وبحسب ما أفادت مصادر مطلعة بأنّ: “الضابط من “وحدة اليمام” الخاصة التي يستخدمها الاحتلال في عمليات الإغتيال وإستهداف المقاومين”.  

في حين، كشف ضابط كبير في جيش الاحتلال، شارك في العدوان على مخيم جنين صباح اليوم بالقول: “إطلاق النار من قِبل المسحلّين الفلسطينيين نحو القوات في جنين كان الأكبر الذي نعهده منذ سنوات عديدة”.

وأضاف: “أُطلقت نحونا آلاف الطلقات، منذ أكثر من 20 عاماً لم أرَ شيئاً كهذا”.

في ما زعم قائد “وحدة اليمام”: “واجهنا مقاومة عنيفة، والجندي قُتل باشتباكٍ من مسافة ٢٠٠ متر (وجهاً لوجه)”.

وفي هذا السياق، أكّدت حركة “الجهاد الإسلامي” في فلسطين، أنّ: “مقتل أحد كبار الضباط في قوة العمليات الإرهابية  الخاصة في جيش العدوّ دليل على فعالية وحيوية المقاومة”.

وقالت الحركة في بيانٍ صحفي، اليوم الجمعة، أنّ: “مقتل الضابط إعتراف بخيبة جيش العدوّ وفشله”، مشيرةً إلى أنّه: “لم يتمكّن من إعتقال الأخ المجاهد محمود الدبعي إلا بعد أن فرغت ذخيرته، حيث قاوم العدوّ واشتبك معه لنحو 5 ساعات متواصلة”.


وسوم :
, , , , , , , ,