عشرات الآلاف يحيون ذكرى النكبة الفلسطينية في الضفة وغزة

التصنيفات :
مايو 16, 2022 6:27 ص

شارك عشرات الآلاف من الفلسطينيين، أمس الأحد، في إحياء الذكرى الـ74 لنكبة الشعب الفلسطيني، وذلك في مهرجانٍ مركزي حاشد وسط مدينة رام الله، وآخر في قطاع غزّة، بمشاركة ممثلين عن المؤسسات الرسمية والشعبية ومنظمات المجتمع المدني وفصائل العمل الوطني.

وحمل الفلسطينيون في الفعاليات المختلفة الأعلام الفلسطينية واليافطات التي تحمل أسماء البلدات والقوى والمدن التي هجروا منها إبان النكبة عام 1948.

وخلال المهرجان في رام الله، قال رئيس دائرة شؤون اللاجئين في “منظمة التحرير الفلسطينية” أحمد أبو هولي: “إنّ الشعب الفلسطيني لن يقبل بالحلول المجتزأة لقضية اللاجئين، ونعاهد أبناء شعبنا بأنّ حق العودة حق ثابت لا يسقط بالتقادم”.

 في ما وجّه التحية للفلسطينيين في الداخل المحتلّ عام 1948 الذين يواجهون مختلف المصطلحات العنصرية وأشكال التطهير والتشريد، وأثبتوا أنّهم سيبقون متجذرين في الأرض ولن يرحلوا، رغم كل إنتهاكات الاحتلال وإجراءاته العنصرية.

وفي قطاع غزّة، نظّمت الفصائل والقوى الوطنية والإسلامية مسيرة بمناسبة الذكرى الـ74 للنكبة الفلسطينية، إنطلقت من أرض الكتيبة غرب مدينة غزة صوب مقرّ الأمم المتحدة.

وأكَّدت الفصائل في كلمةٍ موحّدة: “إنّ معركة “سيف القدس” مثّلت خطوة حقيقية على طريق الإنتصار على الاحتلال وزوال كيانه، وثبّتت وحدة الحال بين المقاومة وأبناء الشعب الفلسطيني في أماكن تواجده كافة”.

وفي ختام الفعالية، جرى إطلاق عشرات البالونات التي تحمل أسماء القرى والمدن التي هجر منها الشعب الفلسطيني خلال نكبة 1948.


وسوم :
, , , , , , , ,