وقوع إصابات خلال قمع العدوّ تشييع جنازة الشهيد وليد الشريف

التصنيفات :
مايو 17, 2022 6:03 ص

أعلنت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، إرتفاع عدد المصابين خلال جنازة الشهيد وليد شريف إلى 71 إصابة بالرصاص المطاطي وقنابل الصوت والضرب، نتيجة إعتداءات قوات الاحتلال على تشييع جثمان الشهيد وليد الشريف.

وبحسب ما أفادت مصادر محلّية، بأنّ: “قوات الاحتلال إعتدت على مشيّعي جثمان الشهيد وليد الشريف في القدس المحتلّة، كما اقتحمت مقبرة المجاهدين أثناء التشييع، وأطلقت الرصاص المطاطي بكثافة صوب المشيّعين والصحفيين”.

في حين، أفادت القناة “14” العبرية بـ”إصابة 4 من عناصر شرطة العدوّ خلال المواجهات المندلعة شرق القدس المحتلّة”.

وفي سياقٍ منفصل، أدانت كل من الرئاسة الفلسطينية وحركة المقاومة الإسلامية “حماس”، أمس الإثنين، إعتداء شرطة الاحتلال الإسرائيلية على مشيّعي جنازة الشاب الفلسطيني وليد الشريف (23 عاما) ، في مدينة القدس المحتلّة.

وبحسب ما أفادت الرئاسة الفلسطينية بأنّ: “إعتداء الاحتلال على مشيّعي الشهيد الشريف هو وحشي وهمجي”.

في ما أكّدت “حماس”، عبر بيانٍ لها بأنّ: “إعتداء قوّات الاحتلال الصهيوني على جماهير شعبنا وأهلنا في القدس الذين خرجوا في تشييع جثمان الشهيد وليد الشريف وقمعهم واستهدافهم بالرصاص الحيّ وإصابة العشرات منهم، هو جريمة تفضح إرهاب وسادية هذا العدوّ”.

من جهة أخرى، أدان الأردن أمس الإثنين، إعتداء قوات الاحتلال الإسرائيلية على مشيّعي جثمان الشهيد الفلسطيني وليد الشريف، واصفاً ما جرى بأنّه: “تصرّف لا إنساني”.


وسوم :
, , , , , , , ,