إكتشاف أول إصابة بمرض “جدري القردة” في الكيان المحتلّ

التصنيفات :
مايو 21, 2022 6:26 ص

أعلنت وزارة صحة الاحتلال الاسرائيلية، مساء أمس الجمعة، إكتشاف أول حالة “جدري القردة” في “إسرائيل” في مشفى “إيخيلوف”.

وبحسب ما أفادت القناة “13” العبرية عن: “تسجيل أول إصابة بمرض “جدري القردة” في “إسرائيل”، حيث وصل رجل بالثلاثينات من عمره إلى مستشفى “إيخيلوف” مصاباً بأعراض المرض، كما أنّه تمّ عزله”.

وفي هذا السياق، عقدت “منظمة الصحة العالمية” إجتماعاً طارئاً بشأن تفشي مرض “جُدَري القرود” الذي بدأ ينتشر في عدة دول، بين ما كشفت وكالة “الأمن الصحي” البريطانية أنّ: “إنتشار المرض كان بشكلٍ ملحوظ بين المثليين ومزدوجي الميول الجنسية في كلّ من المملكة المتحدة وأوروبا”.

وكشف مستشار الشؤون الصحية بحكومة مدريد الإقليمية، إنريكي رويث إسكوديرو أنّ: “إجراءات تتبع حالات الإصابة التي قامت بها مديرية الصحة العامة التابعة لحكومة مدريد الإقليمية كشفت عن أنّ غالبية حالات الإصابة بالمرض كانت مرتبطة بحمام “ساونا” يرتاده الشاذون جنسيا”.

في حين، قالت الجمعية الأمريكية لطب المناطق الإستوائية بشأن إنتشار مرض “جدري القرود”: “لا سبب للذعر”، لكن “منظمة الصحة العالمية” تعاملت بحذر أكبر مع تفشي المرض.

وتجدر الإشارة إلى أنّ المرض ينتقل عن طريق اللعاب وإفرازات الأنف والطفح الجلدي الناتج عنه، وكذلك إستخدام الأدوات المشتركة مثل الفراش والمناشف إلى جانب العلاقات الجنسية، والشاذة منها بوجهٍ خاص.


وسوم :
, , , , , , ,