عز الدين: قرار ممارسة “الطقوس التلمودية” هو بمثابة إشعار مواجهة كبيرة في المنطقة

التصنيفات :
مايو 23, 2022 6:39 ص

أكّد المتحدّث الرسمي بإسم حركة “الجهاد الإسلامي” عن الضفة الغربية طارق عز الدين، مساء أمس الأحد،  أنّ: “قرار ممارسة “الطقوس التلمودية” هو بمثابة إشعار مواجهة كبيرة في المنطقة، لأنّه عدوان على مقدساتنا الإسلامية لن نسمح بتمريره”.

وجاء ذلك تعقيباً على قرار المحكمة الصهيونبة بالسماح للصهاينة بممارسة طقوسهم التلمودية خلال إقتحاماتهم المستمرة للمسجد الاقصى المبارك.

من جهتها، أدانت وزارة الخارجية الفلسطينية، في بيانٍ لها أمس الأحد، قرار محكمة الاحتلال بالسماح لليهود بأداء طقوس وصلوات تلمودية علنية خلال اقتحامهم المسجد الأقصى، بالقدس الشرقية المحتلّة.

واعتبرت أنّ: “هذا القرار هو إنقلاباً إسرائيلياً رسمياً على الوضع القائم وتغييره بالكامل، وإعلان صريح للحرب الدينية التي تهدد بانفجار ساحة الصراع والمنطقة برمتها”.

وفي هذا السياق، أكّد الشيخ حاتم البكري وزير الأوقاف والشؤون الدينية، مساء أمس الأحد، بأنّ: “قرار محكمة الاحتلال بالسماح للمستوطنين بأداء طقوسهم في داخل باحات المسجد الأقصى هو تعدٍّ واضح على الوضع القائم داخل المسجد، ومساس خطير بمشاعر المسلمين، وتكريس قواعد جديدة للتعامل داخل المسجد الأقصى يتجاوز جميع الأعراف القانونية والسياسية والأخلاقية”.


وسوم :
, , , , ,