مع خسارة حكومة بينيت الأغلبية.. نتنياهو يتطلع للعودة إلى رئاسة الوزراء

التصنيفات :
مايو 23, 2022 8:52 ص

أفادت صحيفة “تلغراف” البريطانية بأنّ: “حزب “الليكود” اليميني – الذي يتزعمه رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي السابق بنيامين نتنياهو- يستعدّ لتقديم مشروع قانون لـ”الكنيست” بحلّ الحكومة وإجراء إنتخابات مبكرة”.

وقالت الصحيفة: “إنّ مشروع القانون الذي يعتزم حزب “الليكود” تقديمه الأربعاء المُقبل، قد يقود إلى تنظيم إنتخابات خامسة بـ”إسرائيل” في غضون 3 سنوات فقط، لكن من غير المعروف بعدُ إذا كان بإمكان المعارضة تمريره”.

وبيّنت الصحيفة أنّه: “في حال الموافقة على مشروع القانون الذي سيتقدّم به “الليكود” الأربعاء المُقبل لحلّ الحكومة، فإنّ ذلك سيشكّل تحولاً في حظوظ نتنياهو الذي أخفقت محاولاته من قبل في تحقيق عودة سريعة للسلطة”.

وفي سياقٍ منفصل، أورد تقرير “تلغراف” رأي المحللة السياسية “الإسرائيلية” الدكتورة داليا شيندلين، والتي قالت: “إنّ نتنياهو (72 عاما) ، قد يكون على أعتاب العودة، لكنّه سيحتاج أولاً إلى توحيد الفصائل المتناحرة والمنقسمة في المعارضة”.

وأضافت شيندلين: “إنّ نتنياهو لديه فرصة للعودة، لكن ما يزال هناك العديد من الأمور غير المؤكّدة، إذ على المعارضة التأكد من الحصول على أغلبية تبلغ 61 مقعدا”.


وسوم :
, , , , , ,