“إسرائيل” تمنع وفداً برلمانياً أوروبياً من زيارة الضفة المحتلّة

التصنيفات :
مايو 24, 2022 6:33 ص

منعت سلطات الاحتلال الإسرائيلية 6 أعضاء من البرلمان الأوروبي من القيام بزيارة إلى الضفة الغربية المحتلّة، في ما منعت رئيس وفد البرلمان للعلاقات الفلسطينية مانو بينيدا من السفر إلى كل الأراضي المحتلّة، ما أثار ردود فعلٍ من أعضاء البرلمان الأوروبي ورئاسته.

ونشرت صحيفة “جيروزاليم بوست”، الأحد الفائت، تقريراً وصوراً لبينيدا مع مجموعة من كتائب الشهيد أبو علي مصطفى الذراع العسكرية لـ”الجبهة الشعبية” في قطاع غزة، مشيرةً إلى أنّه: “إلتقى مع رئيس حركة “حماس”، إسماعيل هنية، ومع الكاتب الفلسطيني، خالد بركات، إذ قام بينيدا باستقبال بركات ووفد من “شبكة صامدون” في البرلمان الأوروبي، ما أثار حفيظة اللوبي الصهيوني”.

وكان بينيدا قد نشر عبر موقع “تويتر”، قبل أمس، خطاباً رسمياً من خارجية الاحتلال الإسرائيلية، يفيد بـ”عدم الموافقة على دخول الوفد المكلّف بالعلاقات مع الفلسطينيين بقيادته، معلناً من جانبه إلغاء الزيارة”.

في المقابل، قالت نائبة البرلمان الأوروبي، غريس أوسوليفان، والتي كانت من أعضاء الوفد: “في خطوة غير مسبوقة، رفضت “إسرائيل” دخولنا إلى غزة ومنعت رئيس الوفد من دخول “إسرائيل” وفلسطين كلّيا”، وأضافت: “سوف ندعو إلى إستجابة قوية من رئيسة البرلمان الأوروبي”. 


وسوم :
, , , , , , ,