إتّساع دائرة المقاومين المطلوبين.. العدو يواجه جنين بـ”التقسيط”

التصنيفات :
مايو 25, 2022 6:22 ص

شنّ جيش العدو عملية خاطفة في جنين، بدأت في ساعات ما قبل ظهر أمس وتخلّلتها إشتباكات مسلّحة، بعد ساعات من تحليق مكثّف لطائرات الإستطلاع في سماء المخيم.

 ويشير ذلك بأنّ “إسرائيل” ماضية في إتّباع أسلوب “الضربات السريعة المركّزة” ضدّ المقاومين، على رغم إدراكها أنّها تحتاج إلى تنفيذ العشرات منها حتى يبدأ تأثيرها الفعلي بالظهور، نظراً إلى العدد الكبير من المسلّحين الفلسطينيين.

 وبدأ الإقتحام الأخير بتسلُّل قوّة خاصة “إسرائيلية” تُدعى “يمام”، تبعتْها على الفور قوّة إسناد كبيرة من آليات العدو العسكرية، لتشرع في عملية محاصرة منزل عائلة الطوباسي في حيّ الهدف الملاصق لمخيم جنين، حيث إعتَقل الجنود محمد حسام الطوباسي وكبّلوه، ثمّ أجروا إستجواباً ميدانياً للشاب إياد الطوباسي مع ضربه والتنكيل به قبل الإفراج عنه، بحسب مصادر محلّية.

وعلى رغم أنّ توقيت الإقتحام كان غير معتاد، إلّا أنّ المقاومين هرعوا لمحاولة فكّ الحصار عن المنزل، لتندلع إثر ذلك إشتباكات مسلّحة واسعة، أدّت إلى تضرُّر إحدى مركبات جيش الاحتلال، في ما إستمرّ إطلاق النار من قِبَل المقاومين حتى إنسحاب القوّات المقتحِمة من حيّ الهدف، حيث أُصيب خلال العملية 3 فلسطينيين، إثنان منهم بالرصاص الحيّ.


وسوم :
, , , , , ,