إغتيال شيرين أبو عاقلة.. تحقيقات صحفية تؤكّد مسؤولية “إسرائيل” والخارجية الأمريكية تطالب بمحاسبة الجناة

التصنيفات :
مايو 25, 2022 10:47 ص

جددت الخارجية الأمريكية التنديد باغتيال مراسلة “الجزيرة” شيرين أبو عاقلة، وقالت: “إنّها تتوقّع محاسبة المسؤولين عن قتلها بشكلٍ كامل”، في حين أظهرت تحقيقات صحفية مسؤولية جيش الاحتلال الإسرائيلي عن عملية الإغتيال.

وقال المتحدّث بإسم الخارجية الأمريكية نيد برايس، خلال المؤتمر الصحفي اليومي أمس الثلاثاء، أنّه: “يتوقّع من “الإسرائيليين” والفلسطينيين إطلاع واشنطن بشكلٍ دائم على تحقيقاتهما الخاصة بمقتل شيرين”، وطالب برايس بتحقيق شامل ومعمّق بشأن مقتلها يصل إلى مساءلة الجاني.

من جانبها، ذكرت شبكة “سي إن إن” أنّها جمعت أدلة تؤكّد أنّ: “جيش الاحتلال الإسرائيلي إستهدف مراسلة الجزيرة شيرين أبو عاقلة في جنين بشكلٍ متعمّد”.

كما خلُص تحقيق لوكالة “أسوشيتد برس” إلى أنّ: “الرصاصة التي قتلت الزميلة شيرين أُطلقت من بندقية جندي إسرائيلي”، ووفقاً للتحقيق ذاته: “إنّ مقاطع فيديو وصوراً متعددة إلتقطت صبيحة الحادثة تظهر قافلة عسكرية “إسرائيلية” متوقفة قرب شيرين، وكان لديها مجال رؤية واضح للمكان الذي اغتيلت فيه”.

وفي هذا السياق، قال المدّعي العام السابق للمحكمة الجنائية الدولية لويس مورينو أوكامبو، أنّه: “لا بد من أن تكون الأدلة واضحة لعرض ملف إغتيال شيرين على المحكمة الجنائية”.

ولا تزال سلطات الاحتلال الإسرائيلي تمتنع عن فتح تحقيق في مقتل شيرين أبو عاقلة، رغم أنّ فحوصها الأولية أثبتت أنّ جنودها أطلقوا الرصاص باتجاه الموقع الذي كانت فيه مراسلة الجزيرة.


وسوم :
, , , , , ,