ضحية فلسطيني – سوري في “مركب تونس” وآخرون بين مفقود ومحجوز

التصنيفات :
مايو 27, 2022 6:27 ص

أفادت وزارة الخارجية والمغتربين في حكومة السلطة الفلسطينية، أمس الخميس، بأنّ: “خمسة فلسطينيين من سوريا عُرف أنّهم كانوا على متن القارب الذي غرق قبالة السواحل التونسية، وهم حالياً في عداد المفقودين”.

وأوضحت الخارجية في بيانٍ لها، أنّها: “تتابع مع كافة الجهات المختصة أوضاع الفلسطينيين الذين كانوا على المركب والإطمئنان عليهم”.

ولفتت الوزارة إلى أنّ: “طاقم السفارة الفلسطينية في تونس توجّه إلى مدينة صفاقس والتقى مع الفتاتين اللتين نجتا من هذا الحادث المؤلم واطمأن على أوضاعهم الصحية والنفسية وتابع جميع إحتياجاتهم، حيث أكَّد الطاقم أنّ خمسة فلسطينيين من المقيمين في سوريا عُرف أنّهم كانوا على متن القارب وهم حالياً في عداد المفقودين”.

وفي هذا السياق، قضى اللاجئ الفلسطيني، حسين علي التايه في حادثة غرق قبالة سواحل مدينة صفاقس التونسية فجر الأربعاء الفائت، بعد الإعلان عن فقدانه برفقة شقيقه محمود علي التايه.

في ما تعرّض المركب الذي انطلق من السواحل الليبية، إلى حريق ناتج عن إنفجار المحرّك، عند وصوله على مقربة من سواحل مدينة صفاقس التونسية، ما أدّى إلى تدخل خفر السواحل التونسي والليبي، وإنقاذ أكثر من 22 شخصا.


وسوم :
, , , , , ,