مسؤول أمني إسرائيلي: واشنطن أخطأت بانسحابها من الإتفاق النووي

التصنيفات :
مايو 27, 2022 7:22 ص

ذكرت وسائل إعلام عبرية، أمس الخميس، أنّ: “مسؤول كبير في وزارة الأمن نقل لمسؤولين أمريكيين كبار أنّ إنسحاب الولايات المتحدة من الإتفاق النووي مع إيران كان خطأً”.

في حين، أفاد موقع “والاه” العبري نقلاً عن مسؤولين صهاينة وأمريكيين كبار، أنّ: “رئيس الشعبة السياسية الأمنية في وزارة الأمن، العميد في الإحتياط درور شالوم، ذكر خلال محادثات في واشنطن مع كبار مسؤولي وزارة الخارجية والدفاع، الأسبوع الماضي، أنّ الولايات المتحدة أخطأت عندما إنسحبت من الإتفاق النووي مع إيران”.

وفي وقتٍ سابق، أعرب معلّق الشؤون العسكرية في القناة “12” العبرية عن: “خشية “إسرائيل” من الإتفاق النووي”، وأضاف: “إنّ أسباب زيارة وزير الأمن بيني غانتس العاجلة إلى واشنطن، جاءت بسبب الأجواء في “إسرائيل” التي تشير إلى أنّ الأمريكيين قد يوقّعون في القريب على إتفاق مع الإيرانيين”.

كما أعربت الولايات المتحدة الأربعاء الفائت، عن: “إستعدادها لرفع العقوبات المفروضة على إيران، في مقابل إتخاذ الأخيرة خطوات للتراجع عن إجراءاتها التي عزّزت بها برنامجها النووي”.

في ما قال المبعوث الأمريكي الخاص بإيران روبرت مالي: “ليس لدينا إتفاق مع إيران، واحتمال إتمامه هشّ للغاية، على أقل تقدير”، محذّراً من أنّه: “إذا إستمرّت إيران في طرح مطالب تتجاوز الإتفاق، فإنّ الولايات المتحدة ستستمرّ في رفضها ولن يكون هناك إتفاق”.

وكان الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي، صرّح أنّ: “الحكومة عازمة على المضيّ قدماً على الرّغم من الظروف التي تحيط بنا، ولا نرى في هذه الظروف أي ّعائق لتقدّمنا”، مؤكّداً أنّ: “تهديدات الأعداء والعقوبات لا تعوقنا عن التقدّم”.

وشدّد رئيسي على أنّ: “بلاده لا ترهن حياة شعبها وتطوّرها بالمحادثات ولا بأيّ عامل”، موضحاً بأنّ: “إيران تتابع مسألة رفع العقوبات من جهة، وتعمل بجدّ على إحباطها من جهة أخرى”.


وسوم :
, , , , , ,