ممثّل روسيا في مجلس الأمن: ندعم مطالب إجراء تحقيق شامل باستشهاد شيرين أبو عاقلة

التصنيفات :
مايو 27, 2022 6:22 ص

أعرب الممثّل الروسي الدائم لدى مجلس الأمن، فاسيلي نيبينزيا، عن دعم بلاده للمطالب الفلسطينية بإجراء تحقيق شامل في مقتل الصحفية شيرين أبو عاقلة.

وقال نيبينزيا أمس الخميس، خلال إجتماع لمجلس الأمن حول الشرق الأوسط: “إنّ سلطات الاحتلال الإسرائيلية تقوم بأعمال وعمليات عسكرية في الضفة الغربية لنهر الأردن ومحيط قطاع غزة، إنتهى آخرها بمقتل الصحفية الفلسطينية شيرين أبو عاقلة بشكلٍ مأساوي”.

كما أكّد الدبلوماسي أنّ: “أيّ محاولة لاستبعاد روسيا من المفاوضات لحلّ أزمات الشرق الأوسط، تأتي بنتائج عكسية”.

في حين، أعلنت شبكة “الجزيرة” القطرية، أمس الخميس، عن إتخاذها قراراً بإحالة ملف “جريمة إغتيال شيرين أبو عاقلة إلى المدّعي العام لمحكمة الجنايات الدولية”.

وقالت الشبكة في بيانٍ نشرته عبر منصاتها الإلكترونية: “شكّلنا تحالفاً قانونياً دولياً يضمّ فريقنا القانوني وخبراء دوليين لإعداد ملف كامل لتقديمه للمدعي العام لمحكمة الجنايات الدولية”.

وأشارت الشبكة إلى أنّ: “الملف القانوني الذي ستحيله إلى محكمة الجنايات الدولية سيتضمّن القصف الإسرائيلي لمكتب الجزيرة في غزة وتدميره في أيار/مايو 2021 (خلال المواجهة الأخيرة مع الفصائل الفلسطينية في القطاع)”.

وبالتزامن مع إعلان شبكة الجزيرة، جدد مبعوث الأمم المتحدة لدى الشرق الأوسط تور وينسلاند خلال جلسة لمجلس الأمن الدولي أمس الخميس، بشأن ملابسات مقتل أبو عاقلة، المطالبة بفتح تحقيق “مستقلّ وشفاف”.

وفي سياقٍ منفصل، كشفت النيابة العامة الفلسطينية، أمس الخميس، عن: “نتائج التحقيق الذي أجرته حول اغتيال الزميلة شيرين أبو عاقلة، في وقت أثيرت فيه هذه الجريمة أمام مجلس الأمن الدولي”.

وقد أكّد النائب العام الفلسطيني أكرم الخطيب، أنّ: “أحد جنود الاحتلال الإسرائيلي أطلق الرصاص على مراسلة الجزيرة شيرين أبو عاقلة وأصابها في الرأس أثناء محاولتها الهرب”، مشيراً إلى أنّ: “الرصاصة التي قتلت الزميلة الشهيدة تحتوي على جزء حديدي خارق للدروع”.


وسوم :
, , , , ,