ديمقراطيون في الكونغرس يطالبون إدارة بايدن بمنع تهجير “إسرائيل” للفلسطينيين من مسافر يطا

التصنيفات :
مايو 28, 2022 6:17 ص

طالب 83 عضواً ديمقراطياً في مجلسي الشيوخ والنواب، إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن، بالتحدّث فوراً مع حكومة الاحتلال الإسرائيلية من أجل منع تهجير ألف فلسطيني من منازلهم في منطقة “مسافر يطا” بالخليل جنوبي الضفة الغربية المحتلّة.

ودعا المشرعون، في رسالة موجهة إلى وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، إلى السعي لإيجاد حلّ لإبقاء الناس في منازلهم وتفادي المزيد من النزاع.

وأعرب الموقّعون على الرسالة التي قاد التوقيع عليها السيناتور الديمقراطي جيف ميركلي، والنائبة الديمقراطية ميلاني ستانسبوري، عن قلقهم من أنّ عمليات الإخلاء قد تكون شرارة للعنف، وأنّها تقوض حقوق الإنسان والقانون الدولي والمسار الدبلوماسي لـ”السلام” من خلال “حلّ الدولتين”.

كما طلبوا من الوزير بلينكن تشجيع حكومة الاحتلال الإسرائيلية على التصديق على خطط تتيح للفلسطينيين في مسافر يطا البناء والحفاظ على منازلهم ومدارسهم والبنية التحتية والحفاظ على أراضيهم الزراعية والرعوية.

وفي وقتٍ سابق، كانت محكمة الاحتلال العليا قد وافقت بداية الشهر الجاري على طرد نحو 1300 فلسطيني من منطقة مسافر يطا جنوبي الضفة الغربية المحتلّة بحجّة إعلانها “منطقة عسكرية مغلقة”.


وسوم :
, , , , , , , ,