رافيت هشت: “مسيرة الأعلام”.. إحتفال الصهيونية الدينية بعنصريتها

التصنيفات :
مايو 30, 2022 6:14 ص

قالت الكاتبة الإسرائيلية رافيت هشت: “إنّ “مسيرة الأعلام” الجنونية التي ينفّذها المتطرّفون اليهود في باحات المسجد الأقصى بالقدس تنذر بالتسبب في حرب وشيكة”، مؤكدةً أنّ: “ذلك مؤشر على إحتفال الصهيونية الدينية بعنصريتها”.

وتساءلت في مقالها بصحيفة “هآرتس” العبرية: “لماذا أصبح الكبار في “إسرائيل” يركّزون على الأعلام؟”، مبرزة في البداية أنّهم: “دأبوا في السنوات الماضية على المرور عبر البلدة القديمة والقرع على واجهات المحلات العربية المغلقة، وكانوا يفعلون ذلك مع الصياح والصفير”.

ولفتت الكاتبة إلى أنّ: “هذا الأسبوع شهد تنظيم الطلاب الفلسطينيين في الخط الأخضر بجامعة بن غوريون مظاهرة لإحياء ذكرى “يوم النكبة”، وقد أُصيب الإسرائيليون بالذهول عندما رفع هؤلاء الطلاب الأعلام الفلسطينية ولوحوا بها في حركة فسّرت بأنّها تحدٍّ لـ”إسرائيل”، كما كانت الأعلام الفلسطينية قد رُفعت في حرم عدد من الجامعات الأخرى في ما يعرف بـ”يوم الأرض”.

ولاحظت الكاتبة وجود هوس في أوساط حكومة الاحتلال الإسرائيلية و”الكنيست الإسرائيلي” والمجتمع المدني في ما يتعلّق بتوظيف الأعلام وما ترمز له من تعصّب قومي، محذرةً من العواقب الوخيمة لمثل هذا التوجّه.


وسوم :
, , , , , ,