خشية إنتقام إيراني: العدو يحذّر مواطنيه من السفر إلى تركيا

التصنيفات :
مايو 31, 2022 6:34 ص

حذّرت أجهزة أمن العدو أمس الإثنين، الإسرائيليين من السفر إلى تركيا خشية محاولات إيرانية إنتقامية على خلفية إغتيال الضابط في “الحرس الثوري” الإيراني، العقيد صياد خدائي، قرب منزله في العاصمة طهران.

وفي هذا الإطار، أصدرت “شعبة محاربة الإرهاب” في مجلس الأمن القومي الإسرائيلي، بياناً قالت فيه أنّه: “منذ عدة أسابيع، وبشكلٍ خاص منذ إتهام إيران لـ”إسرائيل” باغتيال ضابط في “الحرس الثوري”، الأسبوع الماضي، يتزايد التخوّف في جهاز الأمن من محاولات إيرانية إنتقامية ضد أهداف إسرائيلية في أنحاء العالم”.

وأضافت “الشعبة”: “إنّ مجلس الأمن القومي وجهاز الأمن يشددون على التحذير من السفر إلى تركيا، وأوضحوا أنّ مستوى الخطر مرتفع تجاه الإسرائيليين في هذه الدولة في هذه الأيام”.

من جهته، وصف وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن تهديدات إيران و”الحرس الثوري” بـ”التهديد للأمن الإقليمي والعالمي” واعتبرها غير مقبولة، ويأتي ذلك بعد إتهام طهران لـ”تل أبيب” باغتيال الضابط حسن صياد خدايي.

وتوعّد قائد “الحرس الثوري” اللواء حسين سلامي بالثأر، في حين وضعت “إسرائيل” منظومة القبة الحديدية في حالة التأهب القصوى خشية من تنفيذ إيران هجمات إنتقامية.


وسوم :
, , , , , , ,