الأردن وفلسطين تتفقان على “التحرّك المشترك” لوقف التصعيد الإسرائيلي

التصنيفات :
يونيو 1, 2022 6:24 ص

قال حسين الشيخ، أمين سرّ اللجنة التنفيذية لـ”منظمة التحرير” الفلسطينية: “إنّ فلسطين والأردن، إتفقتا على التحرّك المشترك، على كافة الأصعدة، لوقف التصعيد الإسرائيلي”.

وجاء ذلك في مؤتمر صحفي، أمس الثلاثاء، عقده بمقرّ الرئاسة الفلسطينية في رام الله، مع وزير الخارجية الأردني، أيمن الصفدي، الذي وصل أراضي السلطة الفلسطينية، في زيارة غير معلنة مسبقا.

وأضاف الشيخ: “إنّ الأردن وفلسطين تريان في التصعيد الإسرائيلي في مدينة القدس تهديداً للأمن والإستقرار والسلام، ليس في فلسطين فقط بل في المنطقة”.

وقال: “إتفقنا مع الأشقاء في الأردن، على التواصل والتحرّك المشترك على كل الأصعدة من أجل وضع حدّ للإنتهاكات الإسرائيلية، وإجبارها على وقفها لأنّ القادم ينذر بخطرٍ كبير”.

بدوره، بيّن الصفدي أنّه: “نقل رسالة من العاهل الأردني للرئيس الفلسطيني محمود عباس، تتمحور حول “التحركات المشتركة التي بدأت من أجل إسناد الفلسطينيين للحصول على حقوقهم الكاملة”.

وقال: “ليس بالإنتهاكات والعدوان تحفر التهدئة، ولا يُبنى السلام بالإستيطان والتهجير”.

​​​​​​​ووصل الصفدي مدينة رام الله، أمس الثلاثاء، والتقى بالرئيس الفلسطيني محمود عباس، في زيارة غير معلنة.

وبحسب ما أفادت مصادر رسمية بأنّ: “عباس، أطلع الصفدي على آخر مستجدات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية”، ونقلت عن عباس قوله: “الوضع الحالي لا يمكن القبول باستمراره، ولا يمكن تحمّله في ظل غياب الأفق السياسي، والحماية الدولية لشعبنا الفلسطيني، وتنصّل سلطات الاحتلال من إلتزاماته، والإعتداء على المسجد الأقصى”.


وسوم :
, , , , , ,