مواجهات في سلوان: 3 جرحى فلسطينييون والاحتلال يعلن عن إصابة 4 من جنوده

التصنيفات :
يونيو 1, 2022 6:16 ص

إندلعت مواجهات مساء أمس الثلاثاء، في بلدة سلوان جنوبي المسجد الأقصى في القدس المحتلّة، بعد إعتداء مستوطنين متطرّفين على شبّان فلسطينيين.

وبحسب ما أفاد الهلال الأحمر الفلسطيني، بأنّ: “3 شبّان أُصيبوا بجروح بعد هجوم المستوطنين على المنازل في وادي الربابة بسلوان”.

في حين، دفع هجوم المستوطنون، الشباب الفلسطينيين إلى الردّ عليهم بإلقاء الحجارة، ما أسفر عن إصابة 4 جنود على الأقل كانوا ضمن قوة عسكرية إسرائيلية تحمي المستوطنين.

وادّعت شرطة الاحتلال في بيانٍ لها، أنّها: “وصلت إلى سلوان بعد مواجهات بين الفلسطينيين والمستوطنين”، مشيرةً إلى أنّها: “نفّذت عمليات إعتقال على خلفية إصابة 4 من جنودها”.

وفي هذا الصدد، قال رئيس لجنة الدفاع عن أراضي “وادي الربابة” أحمد سمرين: “إنّ ما تسمّى “سلطة الطبيعة” الإسرائيلية، حوّلت مدخل أراضي وادي الربابة إلى بؤرة إستيطانية”، مشيراً إلى معاناة المنطقة جرّاء إعتداءات المستوطنين اليومية.

وفي سياقٍ منفصل، قمع جيش الاحتلال الإسرائيلي، مساء أمس الثلاثاء، فعالية شعبية سلمية نظّمها ناشطون فلسطينيون لرفع العلم الفلسطيني، شمالي الضفة الغربية المحتلّة.

وبحسب ما أفادت مصادر مطلعة، بأنّ: “عشرات الفلسطينيين تجمّعوا عند مدخل قرية عزبة الطبيب شرقي مدينة قلقيلية، شمالي الضفة، يحملون العلم الفلسطيني، للتصدّي لمستوطنين صهاينة أطلقوا دعوات في وقتٍ سابق، لإزالة الأعلام الفلسطينية المعلّقة عند مدخل هذه القرية”.


وسوم :
, , , , , ,