واشنطن تجدد دعوتها لاستكمال التحقيقات في مقتل شيرين أبو عاقلة

التصنيفات :
يونيو 2, 2022 6:07 ص

أفاد بيان لوزارة الخارجية الأمريكية أنّ: “الوزير أنتوني بلينكن شدد خلال إتصال مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس على أهمية إستكمال التحقيقات في مقتل مراسلة الجزيرة شيرين أبو عاقلة”.

وبحسب ما أفاد البيان بأنّ: “بلينكن بحث مع عباس أيضاً أهمية عمل “الإسرائيليين” والفلسطينيين للحفاظ على الهدوء والحد من التوترات”.

من جهتها، نقلت صحيفة “تايمز أوف إسرائيل” العبرية أنّ: “واشنطن تضغط على السلطة الفلسطينية لمشاركة أدلة التحقيق في مقتل صحفية الجزيرة مع “إسرائيل”.

وقد جددت وزارة الخارجية الأمريكية دعوتها لـ”إسرائيل” للإسراع في إنهاء تحقيقها في مقتل شيرين أبو عاقلة، في حين قال المتحدّث بإسم الوزارة نيد برايس خلال مؤتمر صحفي: “إنّ الولايات المتحدة تتوقّع محاسبة كاملة للمسؤولين عن قتلها”.

كما قالت سارة ليا ويتسون، المديرة التنفيذية لمنظمة الديمقراطية في الشرق الأوسط: “إنّ إغتيال الصحفية شيرين أبو عاقلة زاد من فضح بشاعة “إسرائيل”، ليس فقط باغتيالها، ولكن أيضاً بالهجوم على المشيّعين”.

وفي سياقٍ منفصل، أعلنت جامعة الدول العربية، أمس الأربعاء، أنّها: “إستكملت كل الإجراءات والإتصالات من أجل إعتماد طلب دولة فلسطين الذي قدّمته وزارة الإعلام باعتماد يوم 11 أيار/مايو من كل عام، الذى يوافق يوم إستشهاد الصحفية شيرين أبو عاقلة، “يوماً للتضامن العالمي مع الإعلام الفلسطيني”.

 من جانبه، أكّد الأمين العام المساعد السفير أحمد الخطابي على أنّ: “الجامعة العربية عمّمت طلب دولة فلسطين على كافة بعثاتها ومندوبياتها الدائمة وكل ذي صلة تمهيداً لاعتماده خلال الدورة المقبلة لمجلس وزراء الإعلام العرب”.


وسوم :
, , , , , ,