تحذيرات مقدسية من إقتحامات واسعة لباحات المسجد الأقصى

التصنيفات :
يونيو 3, 2022 5:52 ص

حذّرت دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس، من دعوة جماعات المعبد اليهودية اليمينية، لتنفيذ إقتحامات واسعة للمسجد الأقصى المبارك، يومي الأحد والإثنين القادمين، في ما يسمّى بــ”عيد نزول التوراة”.

وذكرت الأوقاف في بيانٍ لها أمس الخميس، أنّ: “عشرات المستوطنين إقتحموا المسجد الأقصى، على شكل مجموعات، من جهة باب المغاربة، بحراسة مشددة من شرطة الاحتلال الإسرائيلي”.

ويعدّ عيد نزول التوراة من أعياد الحج الثلاثة عند اليهود، فهو يرتبط بأيام “الهيكل المزعوم” بحسب نصوص التوراة المكتوبة، لذلك يربطه اليهود بالمسجد الأقصى بشكلٍ مباشر.

وفي كلّ عام، يتجمّع آلاف المستوطنين في صبيحة يوم “عيد نزول التوراة” عند حائط البراق وترتفع أصواتهم بالتوراة والمزامير.

وفي هذا الصدد، أكّد خطيب المسجد الأقصى ورئيس الهيئة الإسلامية العليا في القدس الشيخ عكرمة صبري، أمس الخميس، على أهمية إستمرار شدّ الرحال والرباط في المسجد الأقصى، تزامناً مع تواصل دعوات المستوطنين لتنفيذ إقتحامات جديدة.

وأشار إلى أنّ: “دعوات الحشد والمشاركة في صلاة الجمعة القادمة، مهمة لإيصال رسالة للاحتلال ومستوطنيه، بأحقيتنا التاريخية والأصيلة بالمسجد الأقصى”.

ورأى أنّ: “صمت العالم العربي والإسلامي، يشجّع الاحتلال والمستوطنين المتطرّفين إلى تكرار إقتحاماتهم المركزية للمسجد الأقصى، إلى جانب مواصلة محاولات التهويد وتنفيذ الطقوس الدينية داخل باحاته”.


وسوم :
, , , , ,