إعتصام لموظّفي “الأونروا” في بيروت

التصنيفات :
يونيو 4, 2022 6:23 ص

شارك عدد كبير من موظّفي “الأونروا” في إعتصامٍ حاشد أمس الجمعـة، أمام مكتب “الأونروا” الرئيسي في بيروت.

وجاء الإعتصام الذي نُظّـم تحت عنوان “إنتـزاع الحقـوق والحفـاظ على المكتسبات”، تلبيـةً لدعـوة إتحاد المعلّمين في لبنان، حيث شهـد مشاركـة كثيفـة من معلّمي الدّعم النفسي والإجتمـاعي ومعلّمـي الدّعـم الدراسـي ومعلّمـي قوائـم الروستـر ومعلّمـي الدّار وموظّفي نهـر البارد، وغيرهـم.

وفي هذا السياق، ألقـى رئيـس إتحاد المعلّمين في لبنان ومديـر ثانوية ديـر ياسيـن، فتـح شريـف، كلمته خلال الإعتصام، قائلا: “إنّ هناك ضرورة للشروع في عملية إعادة مسـح الرواتب بعد تآكلهـا في خضم موجـة التضخم الحالية، والعمل على زيادتها بما يتماشى مع حجـم الغلاء الفاحش”.  

وأكّد على: “ضرورة دفع مستحقات موظّفـي مخيم نهـر البارد من بـدل إيجـار منازلهـم، ورفـض السياسـة العنصرية والتمييزية التي تُمارس بحقهـم، والمُطالبـة بمسـاواتهم بغيرهم من الناس”.  

وفي هذا الصدد، شهد مخيم عين الحلوة للاجئين الفلسطينيين في مدينة صيدا جنوب لبنان، تظاهرة مطلبية حاشدة أمس الجمعة، شارك فيها المئات من اللاجئين، لمطالة وكالة الأونروا بتحمّل مسؤولياتها تجاه اللاجئين الفلسطينيين في لبنان، إثر موجات الغلاء، والتي تتطلّب معونات فورية وعاجلة، وإقرار خطّة طوارئ إغاثية، بحسب المنظّمين.


وسوم :
, , , , , , ,