“حماس” تهدد بتوسيع دائرة الإشتباك مع الكيان

التصنيفات :
يونيو 6, 2022 6:09 ص

هددت حركة المقاومة الإسلامية “حماس”، أمس الأحد، بـ”توسيع دائرة الإشتباك مع “إسرائيل”، في ظلّ جرائم الاحتلال في المسجد الأقصى”.

وقال المتحدّث باسم الحركة عبد اللطيف القانوع، في بيانٍ له: “إنّ المقاومة لا يمكن أن تصمت تجاه جرائم الاحتلال في المسجد الأقصى، وسيدفع الثمن الباهظ على هذه الجرائم”.

وطالب القانوع بـ”توسيع دائرة الإشتباك والمواجهة مع الاحتلال الصهيوني، في إطار المعركة التي يخوضها الشعب في القدس وساحات الأقصى”.

ودعا إلى: “حالة من الإستنفار لمواجهة وإفشال مخططات الاحتلال الصهيوني”.

بدوره، إستنكر عضو المكتب السياسي للحركة عزت الرشق في بيانٍ له، إقتحام الاحتلال الإسرائيلي ومستوطنيه للمسجد الأقصى، واصفاً إياها بـ”أعمال القرصنة”.

في حين، نددت وزارة الخارجية الفلسطينية، أمس الأحد، باقتحام المسجد الأقصى من قبل مستوطنين صهاينة في ظلّ حماية قوات الشرطة، وأدائهم صلوات تلمودية في باحاته.

وأفادت الوزارة في بيانٍ لها أنّها: “تدين بشدة إقدام المقتحمين على أداء صلوات تلمودية في باحات الأقصى، بحماية من شرطة الاحتلال وأجهزته المختلفة”.

من جهتها، قالت دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس المحتلّة – المسؤولة عن إدارة شؤون المسجد – في بيانٍ لها: “إنّ ما يزيد عن 526 مستوطناً إقتحموا المسجد صباح أمس الأحد، بعد فتح باب المغاربة، في الجدار الغربي للمسجد، أمام إقتحامات المستوطنين”.


وسوم :
, , , , , ,