“حزب الله”: مستعدون للتحرّك بالوسائل المناسبة إذا قال لبنان أنّ العدو ينتهك حقوقه البحرية

التصنيفات :
يونيو 7, 2022 6:07 ص

قال نائب الأمين العام لـ”حزب الله” نعيم قاسم، أمس الإثنين: “بمجرّد أن تعلن الحكومة إنتهاك “إسرائيل” لحدود لبنان البحرية، سنكون مستعدين لاستخدام القوة ضد عمليات التنقيب “الإسرائيلية” عن الغاز”.

وفي تصريحات تأتي بعد يوم من وصول سفينة تديرها شركة “إنرجيان”، قبالة الساحل لاستخراج الغاز لـ”إسرائيل” من حقل “كاريش”، أضاف قاسم: “عندما تقول الدولة اللبنانية بأنّ “الإسرائيلي” يعتدي على مياهنا ويعتدي على نفطنا، نحن حاضرون أن نقوم بمساهمتنا في الضغط والردع واستخدام الوسائل المناسبة بما فيها القوة، من أجل منع “إسرائيل” من أن تعتدي على مياهنا ونفطنا”.

وشدد قاسم على أنّ: “المسألة الآن تتطلب قراراً حاسماً ورأياً حاسماً من الدولة اللبنانية، هل هذه الباخرة تعمل في منطقة متنازع عليها أم لا؟ هل حسمت الدولة اللبنانية مسألة الحدود وخط التفاوض أم لا؟”، داعياً إلى أن يكون لدى الدولة حرارة أكثر وضغط أكثر في مسألة ترسيم الحدود البحرية، وأضاف: “إذا كان هناك إنسداد في المفاوضات، ينبغي أن يعلنوا أنّ المفاوضات إنسدت أو إنتهت، لكن أن نبقى نترجى الأمريكيين وأن نبقى بانتظار أن يمنّوا علينا بزيارة أو زيارتين، ويقدّموا إقتراحات غير واقعية ولا تنسجم مع حقوق لبنان، فهذا إضاعة للوقت”.


وسوم :
, , , , , , ,