إطلاق مبادرة في الكويت لتكريم المناهضين للتطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي

التصنيفات :
يونيو 8, 2022 6:08 ص

أطلقت مؤسسات مجتمع مدني كويتية، أمس الثلاثاء، مبادرة بعنوان “مبادرون لأجل فلسطين”، لتكريم الكويتيين المناهضين للتطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي.

وقال أمين سرّ جمعية المحامين الكويتية، خالد السويفان: “إنّ المبادرة تأتي تزامناً مع ذكرى مرسوم الحرب الدفاعية الكويتية، ضد العصابات الصهيونية في 5 حزيران/ يونيو 1967”.

وأوضح السويفان، في مؤتمر صحفي عُقد بجمعية المحامين، أنّ: “القضية الفلسطينية كانت وما تزال وستبقى القضية المركزية، توارثناها من آبائنا وأجدادنا، وسنساهم بترسيخ هذا المبدأ جيلاً بعد جيل”، مشيراً إلى أنّها: “قضية حق.. والحق دائماً من ينتصر بالنهاية، مهما طال الزمن”.

 من جهته، أعلن المسؤول الإعلامي للمبادرة، يوسف الكندري، عن: “إقامة حفل في 15 حزيران/ يونيو الجاري، لتكريم أصحاب المواقف من أفراد ومؤسسات من داخل دولة الكويت، الذين يعلنون مقاطعتهم للكيان الصهيوني، ويعبّرون عن رفضهم للمشاريع والفعاليات التطبيعية، ووقوفهم مع القضية الفلسطينية”.

 وبيّن أنّ: “التكريم يهدف إلى المحافظة على الحالة العامة للمجتمع الكويتي في دعم القضية الفلسطينية ومناهضة التطبيع، والإشادة بالمبادرين وتقديمهم للمجتمع الكويتي والأمة العربية والإسلامية قدوات ورموز”.


وسوم :
, , , , , , ,