“الكنيست” يلاحق ملقي الحجارة والزجاجات الحارقة في الضفة والداخل بعقوبة جديدة

التصنيفات :
يونيو 10, 2022 6:03 ص

يواصل “الكنيست الإسرائيلي” إصدار المزيد من الأحكام والقوانين من أجل الضغط أكثر على الشعب الفلسطيني في ثنيه بالدفاع عن أرضه وعرضه ومقدساته، حيث يجري “الإسرائيليين” الترتيب على طرح مشروع جديد، يقضي بسجن الشبّان المُدانين بإلقاء الحجارة والزجاجات الحارقة لفترة أطول داخل المعتقلات، ورغم ذلك يتمسّك الفلسطينيون بحقوقهم العادلة والمشروعة.

وبحسب الإعلام العبري، فإنّ عضو “الكنيست” عن حزب “الليكود”، كاتي شطريت، ستطرح الأحد، مشروع قانون يفرض عقوبة السجن بما لا يقلّ عن 4 سنوات بحق الشبّان الفلسطينيين الذين يتمّ إدانتهم برشق الحجارة والزجاجات الحارقة تجاه مركبات المستوطنين وقوات الجيش.

في حين، قال عضو لجنة الأسرى بهيئة القوى الوطنية في غزة، ياسر مزهر: “إنّ طرح “الكنيست” قرارات وأحكام تكرّس واقعه في ملاحقة الفلسطينيين، تأتي من باب ردع الشبّان الذين يتصدّون للعدو بالمواجهات المباشرة في كافة المدن والقرى في الضفة الغربية والداخل المحتلّ”.

من جهته، قال المتحدّث بإسم مهجة القدس للشهداء والأسرى والجرحى، تامر الزعانين: “إنّ الأحكام التي يصدرها “الكنيسيت الإسرائيلي”، كما هو الحال مع هذا القانون، هي أحكام باطلة وجائرة يمارسها ويشرعنها لإرتكاب مزيد من الجرائم بحق الشعب الفلسطيني والأسرى”.


وسوم :
, , , , , ,