تحرّك أمريكي لدمج الدفاعات الجوية لـ”إسرائيل” ودول عربية.. و”تل أبيب” تنشر منظومة رادارات في الخليج!

التصنيفات :
يونيو 10, 2022 5:54 ص

كشفت القناة “12” العبرية أنّ: “جيش الاحتلال الإسرائيلي نشر منظومة رادارية في مناطق بالشرق الأوسط بما فيها الإمارات والبحرين ضمن رؤية للتعاون المشترك في مواجهة تهديدات إيران الصاروخية وخلق منظومة للإنذار المُبكر، في ما طرح أعضاء في الكونغرس الأمريكي مشروع قانون يقضي بأن تسعى وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) إلى دمج الدفاعات الجوية لـ”إسرائيل” ودول عربية”.

وذكرت القناة العبرية أنّ: “منظومة الرادار “الإسرائيلية” نجحت في توفير إنذار مُبكر قبل أشهر عدة عندما أطلقت إيران طائرات مسيرة ملغمة باتجاه “إسرائيل”، حيث تمّ إسقاطها فوق العراق”، وأضافت القناة: “إنّ الإدارة الأمريكية تسعى لإقامة تحالف أمني يضم “إسرائيل” وعدداً من دول الخليج بما في ذلك دول لا تربطها بـ”إسرائيل” علاقات دبلوماسية”.

في حين، جاءت هذه التطورات بالتزامن مع زيارة أجراها رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي نفتالي بينيت أمس الخميس إلى الإمارات تلبيةً لدعوة من رئيسها الشيخ محمد بن زايد.

وقال المتحدّث بإسم حكومة الاحتلال، أوفير جندلمان: “إنّ بينيت بحث مع رئيس الإمارات التعاون الأمني والتحدي الإيراني وتداعياته والتقرير الأخير للوكالة الدولية الطاقة الذرية الذي يشكّل إشارة تحذير لإيران في مضيها قدماً في برنامجها النووي”.  

وفي سياقٍ متّصل، تقدّم مشرّعون أمريكيون من الحزبين الديمقراطي والجمهوري أمس الخميس، بمشروع قانون إلى الكونغرس ينصّ على: “أن يعمل البنتاغون مع “إسرائيل” وعدد من الدول العربية، وبينها دول خليجية، من أجل دمج الدفاعات الجوية”.

في ما قالت السيناتورة الجمهورية جوني إرنست: “إنّ مشروع القانون يوجّه وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن إلى التعاون مع الشركاء والحلفاء في الشرق الأوسط لإيجاد بنية أنظمة صاروخية وجوية متكاملة للتصدي لما أسمته “تهديدات إيرانية” ووكلائها في المنطقة”.


وسوم :
, , , , , ,