عودة: أبو عاقلة قصة كل فلسطيني يعيش تحت الاحتلال الإسرائيلي

التصنيفات :
يونيو 11, 2022 6:26 ص

ما زالت جريمة إغتيال الصحفية الفلسطينية شيرين أبو عاقلة تلاقي ردود أفعال دولية وعربية مستنكرة ومنددة بالحادث.

 ففي إيطاليا أُقيمت العديد من المناسبات والتحرّكات في مختلف الإتجاهات التي نظّمتها منظمات إيطالية وعربية في جمعية الصحافة الإيطالية وبينها جمعية الصداقة الإيطالية العربية وشبكة “لا للتكميم” وناشطين إعلاميين،  حيث أدانت واستنكرت العمل الوحشي الذي قامت به قوات الاحتلال الإسرائيلي بقتل الإعلامية الفلسطينية.

 وفي ندوة نظّمتها جمعية الصحافة الإيطالية “FNSI”، طالب المشاركون السير قدماً لتحويل حملة التضامن إلى فعل يؤدي إلى عقاب المجرمين وأن لا تمرّ الجريمة دون عقاب.

في حين، جرت الندوة بحضور نخبة من الحقوقيين والصحفيين الدوليين وبحضور السلك الديبلوماسي العربي، وشارك عبر تقنية الفيديو شقيق الراحلة طوني أبو عاقله نقيب الصحافيين الفلسطينيين ناصر أبو بكر الصحفية رانيا خياط، بالإضافة إلى الزميلة نصيرة بن علي، وسفيرة فلسطين في روما عبير عودة.

وفي هذا الصدد، قالت عودة: “شيرين هي قصتها، القصة التي ترويها كل يوم، ولكن هذه المرة كانت هي نفسها الضحية”، مشيرةً إلى أنّه: “لا حصانة للصحفيين ولا لرئيس الجمهورية ولا للأطباء ولا للممرضات ولا حتى للأطفال وكبار السن”.

وأكّدت عودة أنّ: “قصة شيرين هي قصة كل فلسطيني يعيش تحت الاحتلال الإسرائيلي”، لافتةً إلى أنّ: “الحقيقة واضحة للغاية ولم يعد هناك أيّ سبيل للإختباء وراء الإدعاءات الكاذبة”.


وسوم :
, , , , , , ,