الاحتلال يهدم منزلاً لعائلة فلسطينية.. وعباس يؤكّد لوفد أمريكي أنّه سيتخذ إجراءات ضد “إسرائيل”

التصنيفات :
يونيو 13, 2022 6:19 ص

قال الرئيس الفلسطيني محمود عباس لوفد أمريكي: “إنّ السلطة بصدد إتخاذ إجراءات لمواجهة التصعيد “الإسرائيلي”، في حين طالبت حركة “الجهاد الإسلامي” كل القوى الفلسطينية بوقفة جدّية ضد الإنتهاكات، في وقت هدمت فيه قوات الاحتلال منزلاً لعائلة فلسطينية في مدينة الطيرة.

وفي هذا الصدد، إلتقى الرئيس الفلسطيني بمساعدة وزير الخارجية الأمريكي لشؤون الشرق الأدنى باربرا ليف، والوفد المرافق لها في رام الله، حيث أكّد – خلال اللقاء – أنّ: “الوضع الحالي لا يمكن السكوت عنه أو تحمّله، في ظلّ غياب الأفق السياسي والإعتداءات المتواصلة على المقدسات الإسلامية والمسيحية”.

وأكّد عباس: “ضرورة رفع “منظمة التحرير” الفلسطينية عن القائمة الأمريكية للإرهاب، وإعادة فتح القنصلية الأمريكية في القدس الشرقية ومكتب “منظمة التحرير” في واشنطن”.

من جهته، أكّد رئيس الوزراء الفلسطيني محمد إشتية، أنّ: “غياب الأفق السياسي لحلّ القضية الفلسطينية والتنكّر “الإسرائيلي” لحقوق الفلسطينيين وغيرها، ستدفع القيادة الفلسطينية إلى وضع قرارات منها تحديد العلاقة مع “إسرائيل”.

بدورها، أكّدت باربرا ليف: “إلتزام إدارة بايدن بـ”حلّ الدولتين”، وبيّنت أنّ: “مهمة وفدها التحضير لزيارة بايدن، الذي يرغب في لقاء عباس، وبحث تعزيز الشراكة والعلاقات الفلسطينية الأمريكية، وإيجاد سُبل وقف التصعيد في المنطقة، والإنتقال إلى الأفق السياسي”.

من جهة أخرى، قال الأمين العام لحركة “الجهاد الإسلامي” زياد النخالة: “إنّ ما يجري في القدس والمسجد الأقصى من إنتهاكات “إسرائيلية” يومية، وعمليات القتل وهدم البيوت، والإعتداء المستمر على الأسرى، وتجاهل إضراب الأسرى، يستدعي وقفة جدّية من القوى الوطنية والإسلامية، ومن الشعب الفلسطيني بكافة مكوناته”.

وفي وقتٍ سابق أمس الأحد، هدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، بحماية قوات كبيرة من الشرطة والوحدات الخاصة التابعة لها، مبنى لعائلة فلسطينية في مدينة الطيرة، بذريعة “البناء من دون ترخيص”.


وسوم :
, , , , , , , , ,