“مبادرون لأجل فلسطين”.. تكريم كويتي لرافضي التطبيع في الفعاليات الرياضية والأدبية

التصنيفات :
يونيو 14, 2022 6:51 ص

لم يعد إنسحاب أيّ لاعب أو مُفكّر كويتي من الفعاليات المختلفة لوجود منافسين صهاينة خبراً مفاجئاَ بعد أن باتت سياسة دائمة في التعامل مع كافة الفعاليات التي تشهد مشاركة كويتية.

ففي إختبارات عدة نجحت صلابة أبناء الشعب الكويتي خلال الفترة الماضية في مواجهة التطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي، تأكيداً على الموقف الشعبي والرسمي الثابت للبلاد على مناهضة التطبيع حتى حصول الشعب الفلسطيني على كامل حقوقه بإقامة دولته المستقلّة وعاصمتها القدس على حدود الرابع من حزيران/يونيو 1967.

وتعدّ مبادرة “مبادرون لأجل فلسطين”، التي أطلقتها جمعية المحامين الكويتية بالتعاون مع عدد كبير من مؤسسات المجتمع المدني، لتكريم الكويتيين المناهضين للتطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي، خير دليل على تلك الصلابة في مواجهة موجات التطبيع في المنطقة.

من جهته، وصف الأديب والكاتب الكويتي ناصر الدوسري مبادرة تكريم المقاطعين بالرائعة باعتبارها تحفّز وتؤكّد ثبات الموقف الشعبي الكويتي من رفض التطبيع.

وستشمل لائحة المكرّمين 12 كويتياً وكويتية، وهم الأدباء ناصر الدوسري منى الشمري علي جعفر، وأحمد الزمام، الذين أعلنوا مقاطعتهم لـ “مهرجان طيران الإمارات للآداب” في شباط /فبراير الماضي، إعتراضاً على مشاركة كاتب “إسرائيلي” في أنشطة المهرجان.

كما ألغت المهندسة جنان الشهاب مشاركتها في معرض “إكسبو دبي 2020” رفضاً للتطبيع مع الكيان.


وسوم :
, , , , , ,