هيئة البث: الأمن التركي إعتقل عملاء لـ”الحرس الثوري” خططوا لخطف صهاينة

التصنيفات :
يونيو 14, 2022 6:56 ص

أفادت هيئة البث “الإسرائيلية” بأنّ: “الأمن التركي إعتقل عملاء لـ”الحرس الثوري” الإيراني خططوا لخطف “إسرائيليين” الشهر الماضي”، وسط تصاعد بالغ في التوتر وتهديدات متبادلة بين إيران و”إسرائيل”.

وقد توعّدت “إسرائيل” إيران بـ”اليد الطولى” في حال إستهدفت “إسرائيليين” في الخارج، ودعت رعاياها إلى مغادرة مدينة إسطنبول التركية في أقرب وقت ممكن، في ظل تقارير “إسرائيلية” عن إحتمال إستهدافهم من قِبل جهات إيرانية.

وقال وزير خارجية الاحتلال يائير لابيد، في تصريحات صحفية أمس الإثنين: “رسالتنا لإيران بأنّ الذراع الطولى لـ”إسرائيل” ستصل لمن يؤذي مواطنينا بغض النظر عن مكانه”.

في حين، طلب لابيد من “الإسرائيليين” عدم السفر إلى مدينة إسطنبول، وأيضاً عدم الذهاب إلى تركيا إذا لم تكن هناك ضرورة لذلك، وتحدّث عن خطر حقيقي لحدوث هجمات تستهدف سياحاً “إسرائيليين” في تركيا عبر قتلهم أو خطفهم.

من جهته، أعلن متحدّث بإسم رئيس وزراء الاحتلال نفتالي بينيت أمس الإثنين، أنّ: “هيئة مكافحة الإرهاب رفعت التحذير من السفر إلى إسطنبول إلى أعلى مستوى”.

في المقابل، قال المتحدّث بإسم الخارجية الإيرانية سعيد خطيب زاده، أمس الإثنين: “إنّ ردّ طهران على أفعال “إسرائيل” سيكون مباشرا، وليس في دولة ثالثة”.

وأضاف خطيب زاده – خلال مؤتمر صحفي – أنّ: “على “إسرائيل” أن تدرك أنّ طهران لن تتسامح بشأن أمنها في المنطقة مع أيّ جهة”.


وسوم :
, , , , , , , , ,