“إسرائيل” تدعو إلى تحالف إقليمي لمواجهة إيران.. وطهران لا ترى الظروف مهيأة للحرب

التصنيفات :
يونيو 15, 2022 6:05 ص

دعا وزير دفاع الاحتلال الإسرائيلي بيني غانتس، إلى تشكيل تحالف إقليمي ضد إيران بقيادة الولايات المتحدة، في ما قال قائد عسكري إيراني: “إنّ الظروف الحالية ليست مهيأة لإندلاع حرب”.

وقال غانتس، خلال حفل توزيع جوائز على جنود صهاينة: “إنّ إيران تغلق الكاميرات في مواقعها النووية وتوسع عملياتها العدوانية في المنطقة، وترفض محاولات التوصل إلى إتفاق نووي معها، وتستمر في إجراءات التحدي”.

وأضاف في تصريحاتٍ تأتي قبل جولة الرئيس الأمريكي جو بايدن في المنطقة، أنّ: “هناك حاجة لبناء قوة مشتركة بقيادة الولايات المتحدة في مواجهة إيران”، مشيراُ إلى: “الشراكة والعلاقة العميقة مع شركائنا وحلفائنا الأمريكيين، وكذلك العلاقات التي بنيناها ونطوّرها في السنوات الأخيرة مع دول المنطقة”.

في حين، نقلت وكالة “رويترز” أنّ: “غانتس أشار أيضاً إلى العلاقات الأمنية “الإسرائيلية” مع دول خليجية قائلا: “إنّ دولاً خليجية إقتربت أكثر من “إسرائيل” في إطار حملة دبلوماسية برعاية الولايات المتحدة عام 2020، وكذلك مصر والأردن”، مضيفاً أنّ: “هناك جهوداً لتوسيع هذا التعاون”.

وفي هذا السياق، قال العميد علي فدوي نائب القائد العام لـ”الحرس الثوري” الإيراني: “إنّ الظروف الحالية ليست مهيأة لإندلاع حرب”، مشدداً على أنّ من وصفهم بالأعداء “لا يجرؤون على التطاول على إيران”.

وأضاف فدوي في تصريحٍ صحفي، أنّ: “غياب ظروف حرب حقيقية لا يعني عدم وجود حروب أخرى”، مشيراً إلى الحرب الإقتصادية التي تواجهها إيران، ومشدداً على ضرورة الإنتصار فيها.


وسوم :
, , , , , , ,