“الجزيرة” تنشر صورة الرصاصة التي اغتالت الراحلة شيرين أبو عاقلة

التصنيفات :
يونيو 17, 2022 6:11 ص

نشرت شبكة “الجزيرة” صورة للرصاصة التي اغتيلت بها الصحفية شيرين أبو عاقلة، وبحسب ما أفاد تحقيق أجرته الشبكة بأنّ: “الرصاصة إنطلقت من بندقية من طراز “إم4”.

وأشار التحقيق إلى أنّ: “الرصاصة كانت من عيار 5.56 ملم التي تستخدمها قوات الاحتلال”، موضحاً أنّ: “تشوّهاً أصاب الرصاصة بعد دخولها رأس شيرين وارتطامها بالخوذة التي كانت ترتديها”.

وأظهر التحقيق إعادة محاكاة باستخدام تقنية ثلاثية الأبعاد لمعرفة المزيد عن نوع الرصاصة المستخدمة، وعيارها الناري، ونوع البنادق المحتمل إستخدامها لإطلاق هذا النوع من الرصاص.

في ما إستند تحليل “الجزيرة” إلى آراء خبراء عسكريين، ويوضح أنّ الرصاصة المستخدمة في إغتيال شيرين “من النوع الخارق للدروع”.

من جهته، أكّد مدير مكتب فلسطين و”إسرائيل” في “هيومن رايتس ووتش”، أنّ: “كل الأدلة تشير إلى أنّ الطلقة صدرت من جندي “إسرائيلي”.

وفي هذا السياق، أفادت الخارجية الأمريكية بأنّها: “تسعى للحصول على معلومات إضافية من “إسرائيل” عن التحقيق باغتيال شيرين أبو عاقلة”.

من جهة أخرى، قالت صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية: “إنّ شرطة الاحتلال الإسرائيلية فرضت تعتيماً على نتائج التحقيق الداخلي الذي أجرته حول ظروف إعتداء شرطة الاحتلال على نعش شيرين أبو عاقلة وضرب حاملي النعش يوم تشييعها إلى مثواها الأخير”.

وقال الموقع: “إنّ الشرطة عللت قرارها بالقول إنّ التحقيق ينصبّ على حدث يخص عملية شرطية”، في ما نقل الموقع عن مصادر في الشرطة قولها: “إنّ التقرير لم يخلص إلى تحميل أيّ فرد من ضباط وأفراد الشرطة المسؤولية عمّا حدث”.

وأوضحت الصحيفة بأنّ: “إسرائيل” قدّمت طلبات للإدارة الأمريكية لكي تنقلها للفلسطينيين خلال الزيارة المرتقبة للرئيس الأمريكي جو بايدن للأراضي الفلسطينية الشهر المقبل، وتتضمن هذه الطلبات حصول “تل أبيب” على الرصاصة التي قتلت الصحفية شيرين، والتي توجد بحوزة السلطة الوطنية الفلسطينية”.


وسوم :
, , , , , , ,