الاحتلال يطالب السلطة مجدداً بتسليم الرصاصة التي قتلت أبو عاقلة

التصنيفات :
يونيو 18, 2022 6:23 ص

أعلن المتحدّث بإسم جيش الاحتلال أفيخاي أدرعي، مساء أمس الجمعة، أنّه: “في أعقاب التحقيقات التي تمّ عرضها في الأيام الأخيرة بصورة وصفت بـ “منحازة”، يكرر الجيش دعوته إلى الفلسطينيين نقل الرصاصة التي أُطلقت على الصحفية الفلسطينية شيرين أبو عاقلة إلى “إسرائيل”.

ووفقاً لبيان المتحدّث بإسم الجيش، قرر رئيس الأركان هذا الأسبوع توسيع فريق التحقيق للتعمّق من ناحية توثيق الأحداث التي وقعت حينها، ولهذه الغاية إنضم إلى الفريق ضابط كبير ذي خبرة تكنولوجية فريدة من هيئة الإستخبارات.

وزعم المتحدّث أنّ: “التحقيق الذي أجراه الجيش، ‏يؤكّد أنّه لم يتمّ إطلاق النار على الصحفية شيرين أبو عاقلة بشكلٍ متعمّد، وأنّه لا يمكن تحديد ما إذا كانت أُصيبت بنيران المسلّحين الفلسطينيين الذين أطلقوا النار بالقرب منها بصورة عشوائية أو بنيران جندي من الجيش بشكلٍ خاطئ”.

من جهته، قال أنطون أبو عاقلة، شقيق الصحفية شيرين أبو عاقلة: “إنّ كل التقارير والإثباتات، تؤكّد تورّط “إسرائيل”، بشكلٍ مباشر في مقتلها في أيار/مايو الماضي”.

ونقلت وكالة “الأناضول” التركية عن أبو عاقلة قوله، أمس الجمعة: “إنّ العائلة تُركّز في هذه المرحلة على المحكمة الجنائية الدولية، التي تلقّت نسخ من التحقيقات الفلسطينية التي جرت في حادثة القتل الشهر الماضي، في جنين بشمالي الضفة الغربية”.


وسوم :
, , , , , , ,