الرئاسة والفصائل الفلسطينية تدين اغتيال جيش الاحتلال الإسرائيلي 3 فلسطينيين

التصنيفات :
يونيو 18, 2022 6:15 ص

أدانت الرئاسة وفصائل فلسطينية أمس الجمعة، إغتيال جيش الاحتلال الإسرائيلي 3 فلسطينيين، في مدينة جنين، شمالي الضفة المحتلّة.

وأفادت الرئاسة بحسب وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية “وفا”: “نُدين الجريمة البشعة التي إرتكبها الاحتلال في مدينة جنين، باغتيال 3 شبّان، وإصابة 10 مواطنين”.

في ما حمّلت الرئاسة الفلسطينية، حكومة الاحتلال الإسرائيلية مسؤولية ما وصفته بـ”التصعيد الخطير”، وقالت أنّه: “يدفع بالمنطقة نحو التوتر وتفجّر الأوضاع”.

وفي هذا السياق، نعت حركة المقاومة الإسلامية “حماس” وجناحها العسكري كتائب عز الدين القسام، الفلسطينيين الثلاثة، وأفادت في بيانٍ لها: “إنّ عملية الإغتيال الجبانة التي إرتقت خلالها هذه الثلة.. لن تمرّ دون حساب”.

من جهتها، إستنكرت حركة “الجهاد الإسلامي”، إغتيال الفلسطينيين الثلاثة، وقالت: “إنّهم إرتقوا في عملية إغتيال صهيونية جبانة”.

وقالت الحركة في بيانٍ لها: “هذه الجريمة تكشف مدى بشاعة وإجرام هذا العدو، ولسوف تنقلب هذه الجرائم على الاحتلال وترتد عليه وبالا”.

وفي ذات السياق، نددت “الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين” في بيانٍ صحفي، بـ”جريمة إغتيال 3 مقاومين في جنين”.

وقالت: “عملية الإغتيال التي نفّذها الاحتلال بحق الشبّان الثلاثة لن تزيد شعبنا ومقاومته إلا إصراراً على مقاومة الاحتلال وصولاً إلى تدفيعه ثمن جرائمه ودحره عن أرضنا”.

في حين، كانت وسائل إعلام فلسطينية قد نشرت في وقتٍ سابق أمس الجمعة، مشاهد من لحظات وداع الفلسطينيين الثلاثة الذي إستشهدوا في جنين، وتظهر المشاهد مواطنين فلسطينيين في المستشفى التي نقل إليها هؤلاء الشبّان.   


وسوم :
, , , , , , , , ,