بينيت يوضح أسباب إتفاقه مع لابيد بـ”حلّ الحكومة”

التصنيفات :
يونيو 21, 2022 6:17 ص

علل رئيس حكومة الاحتلال نفتالي بينيت مساء أمس الإثنين، الأسباب التي أبرم على أثرها إتفاقاً مع وزير خارجيته يائير لابيد بتقديم مشروع قانون “حلّ الكنيست” إلى الكنيست للموافقة عليه الأسبوع المُقبل.

وقال بينيت خلال مؤتمر صحفي مشترك مع وزير خارجية الاحتلال يائير لابيد: “قررنا اللجوء لإنتخابات مبكرة للخروج من الأزمة الحالية في “إسرائيل” وقرار “حلّ الكنيست” هو القرار السليم بالنسبة لبلادنا”.

وأضاف: “لقد أجريت محادثات قانونية وأدركت أنّ “إسرائيل” على وشك الدخول في فوضى قانونية ولن أسمح بذلك، فقد اتفقت مع لابيد على نقل السلطة بطريقة منظمة وتحديد موعد للإنتخابات”.

بدوره، قال يائير لابيد: “ما يتعيّن علينا القيام به اليوم هو العودة إلى فكرة “الوحدة الإسرائيلية”، لا تدعوا قوى الظلام تفككنا من الداخل، نذكّر أنفسنا بأنّنا نحب بعضنا البعض، ونحب بلدنا، وفقط معاً سننتصر”.

في المقابل، علّق رئيس المعارضة ورئيس حكومة الاحتلال الأسبق بنيامين نتنياهو، مساء أمس الإثنين، على إتفاق بينيت ولابيد، وقال: “هذه أمسية بها أخبار عظيمة لملايين “الإسرائيليين”، بعد عام من جهود المعارضة، إنتهت معاناة “الإسرائيليين”، من الواضح للجميع أنّ الحكومة الفاشلة في تاريخنا قد إنتهت، حكومة كانت تعتمد على مؤيدي الإرهاب، تخلّت عن أمن “الإسرائيليين”، ورفعت تكلفة المعيشة إلى مستويات لم نكن نعرفها، وفرضت ضرائب غير ضرورية، وعرّضت للخطر الجمهور اليهودي”.

وأضاف: “حكومة بينت فشلت بشكلٍ كبير أمنياً وسياسياً واقتصادياً.. وسأشكّل حكومة وحدة وطنية واسعة”.


وسوم :
, , , , , , , ,