الأسير خليل العواودة يعلّق إضرابه عن الطعام!

التصنيفات :
يونيو 22, 2022 6:16 ص

علّق الأسير خليل العواودة في سجون الاحتلال أمس الثلاثاء، إضرابه المفتوح عن الطعام مقابل وعودٍ تلقّاها بإنهاء إعتقاله الإداريّ.

وقال نادي الأسير الفلسطيني في بيانٍ له: “إنّ الأسير خليل عواودة المُضرب عن الطعام منذ 111 يوما، علّق إضرابه مقابل وعودٍ بإنهاء إعتقاله”، وأضاف البيان أنّ: “عواودة وصل إلى مرحلة صحية خطيرة غير مسبوقة، حيث يقبع في مستشفى “أساف هروفيه” الإسرائيلي”.

وأوضح أنّ: “الأعراض الظاهرة على عواودة (40 عاماً) تشير إلى أنّ مخاطر صحية كبيرة أصابت جسده”.

وتجدر الإشارة إلى أنّ عواودة من بلدة إذنا بمحافظة الخليل، إعتُقل في 27 كانون الأول/ديسمبر 2021 بموجب أمر إعتقال إداري مدّته 6 شهور.

وسبق لـ”إسرائيل” أن اعتقلته 4 مرات قبل أحدث إعتقال، وأمضى داخل سجونها ما مجموعه 12 عاما، منها 6 سنوات في الإعتقال الإداري.

وفي هذا الصدد، علّق الأسير زكريا الزبيدي أمس الثلاثاء، إضرابه عن الطعام، الذي شرع به إسناداً للمعتقلين خليل العواودة ورائد ريان.

وشدد الزبيدي في وقتٍ سابق على أنّه: “لن يتوقّف عن خوض إضرابه إلا بعد أن يتمّ نقل الأسيرَين المضربين عن الطعام عواودة وريان لمستشفى مدني بسبب تفاقم وضعهما الصحي بعد مرور شهور على إضرابهما، وأنّه أبلغ إدارة السجن بخطوته الإحتجاجية”، قبل أن يُعلن أمس عن تعليق الأسير عواودة إضرابه عن الطعام.


وسوم :
, , , , , , ,