نقابات العمال في غزة تعلن التصعيد ضد تلاعب السلطة بالتصاريح

التصنيفات :
يونيو 22, 2022 6:24 ص

أعلن رئيس الإتحاد العام لنقابات عمال فلسطين في قطاع غزة سامي العمصي، عن شروع نقابات العمال بخطوات تصعيدية ضد تلاعب السلطة بملف تصاريح العمال، بسبب إصدار وزارة الشؤون المدنية تصاريح عمل لموظفين يعملون بالسلطة بعضهم برتبٍ عالية، في وقت يعيش عمال غزة واقعاً مريراً وهم في حاجة ماسة لهذه الفرص.

وقال العمصي في تصريحٍ صحفي: “إنّ هناك ألف موظف من السلطة حصلوا على تصاريح عمل في الداخل المحتلّ”، مؤكّدا أنّ: “العمال المتعطلين عن العمل أحق من الموظفين في الحصول على هذه الفرصة”.  

وأضاف أنّ: “العامل المحاصر منذ 16 عاماً ينتظر نصف فرصة عمل، ولا يجوز لأحد أن يستولي عليها.. ألا يكفي العامل مماطلة الاحتلال، لتأتي السلطة والقائمين عليها لتصدر تصاريح لشراء ذمم؟”.

كما طالب العمصي بمحاسبة كل من يثبت ضلوعه في الأمر، وأن تسحب اللجنة الإدارية في غزة هذه التصاريح وتحاسب المتورطين، لافتاً إلى أنّ: “92 ألف عامل سجلوا للتصاريح في غزة، وفي النهاية خرجت لموظفي السلطة”.

وأشار إلى أنّ: “سلوك السلطة تجاه عمال غزة والتنصّل لحقوقهم لم يكن جديدا؛ فقد تلاعبت بصندوق “وقفة عز”، وحرمت عمال غزة من حصّتهم فيه، والتي ذهبت لعناصر في فصائل “منظمة التحرير”.


وسوم :
, , , , , ,