نصر الله يستقبل هنية على رأس وفد من “حماس”

التصنيفات :
يونيو 24, 2022 6:14 ص

إستقبل الأمين العام لـ”حزب الله” اللبناني حسن نصر الله أمس الخميس، رئيس ‏المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية “حماس” إسماعيل هنية والوفد المرافق له.

 وبحسب ما أفاد بيان صادر عن الحزب بأنّ: “الجانبين بحثا التهديدات في المنطقة، وأكّدا تعاون المقاومة لخدمة القدس والمقدّسات والقضية الفلسطينية”.

وذكرت وسائل إعلام تابعة للحزب والحركة بأنّ اللقاء إستعرض مختلف التطورات السياسية والميدانية في فلسطين ‏ولبنان والمنطقة.

كما قال المركز الفلسطيني للإعلام أنّ: “اللقاء أكّد حق لبنان في استخراج الغاز من حدوده البحرية، وكفّ  اليد “الإسرائيلية” عن القرصنة وسرقة الموارد”.

ونقل المركز عن رئيس العلاقات الوطنية في الحركة، علي بركة، أنّ: “على جدول أعمال زيارة هنية زيارة الرؤساء الثلاثة للبنان (رئيس الجمهورية، ورئيس الحكومة، ورئيس البرلمان)، وقيادة “حزب الله”، وبعض الأحزاب اللبنانية، كما سيلتقي قيادات الفصائل وقيادات العمل الوطني والشعبي الفلسطيني”.

في سياقٍ منفصل، إلتقى هنية، ووفد من قيادة الحركة أمس الخميس، الأمين العام للجماعة الإسلامية في بيروت الدكتور عزام الأيوبي، وعدداً من قياداتها المركزية.

وأشاد هنية، خلال الزيارة، بمواقف الجماعة تجاه قضية فلسطين والصراع مع الاحتلال، مشيراً إلى القضايا المشتركة التي يجري البحث فيها، وخصوصاً المتعلقة بالقدس والأقصى، ومحاولات فرض السيادة الدينية على أُولى القبلتين ومسرى الرسول الأكرم، والقضية الفلسطينية برمتها، والرفض المشترك لمسار التطبيع والمشاريع الصهيونية لاختراق المنطقة.

وأكّد هنية التضامن الكامل مع لبنان، الدولة والمقاومة والشعب والقوى، أمام محاولات الاحتلال نهب ثرواته”، وقال: “لا حق للاحتلال في فلسطين أو لبنان، أو في أيّ جزء من الحقوق الدينية”.

يُشار إلى أنّ وفد حركة “حماس” ضمّ، بالإضافة إلى هنية، نائب رئيس الحركة صالح العاروري، وموسى أبو مرزوق وخليل الحية وأسامة حمدان وطاهر النونو، وممثل “حماس” في لبنان أحمد عبد الهادي.


وسوم :
, , , , , , ,