المؤتمر القومي العربي يواصل أعماله في بيروت

التصنيفات :
يونيو 25, 2022 6:06 ص

إستأنف المؤتمر القومي العربي أعماله، في دورته الـ31 المنعقدة في فندق الكومودور في بيروت، والتي شارك فيها 200 مشارك ومشاركة من معظم الدول العربية، بجلسة صباحية في يومه الأول ناقش فيها المشاركون التقرير السياسي الذي أعدّه الأمين العام السابق للمؤتمر، زياد حافظ من لبنان.

كما ناقشوا ورقة عن التحوّلات في النظام العالمي الجديد أعدّها عضو الأمانة العامة للمؤتمر القومي العربي، يوسف مكي من السعودية.

وفي الجلسة المسائية تمّ عرض “القضية الخاصة” المتعلقة بـ”التطبيع: المخاطر وسبل المواجهة” مع عضو المؤتمر القومي العربي، مدير عام مؤسسة القدس الدولية في سوريا، خلف المفتاح.

في حين ناقش المؤتمر أمس الجمعة، أوراق المشروع النهضوي العربي في جلستين.

حيث ترأس الجلسة الأولى هشام مكحل من فلسطين، والجلسة الصباحية الثانية خميس العدوي من سلطنة عمان، أما الجلسة الثالثة فترأسها باسل داوود من الأردن للمناقشة العامة.

في ما ترأس حامد جبر من مصر الجلسة المسائية الأولى حول قضايا المؤتمر القومي العربي، وعرضت رحاب مكحل مساعدة الأمين العام للمؤتمر، ورقة بعنوان “مبادرات ومواقف المؤتمر القومي العربي”.  كما ترأس الجلسة المسائية علي بن محمد من الجزائر، رئيس لجنة الإشراف على الإنتخابات.

وفي الجلسة المسائية الثالثة، التي ترأسها عادل الحديثي من العراق، تمّ مناقشة البيان الختامي وإعلان نتائج إنتخابات الأمين العام للمؤتمر.  


وسوم :
, , , , , , , ,