تقرير أممي يؤكّد مقتل أبو عاقلة برصاص “إسرائيلي”.. وجيش الاحتلال يصفه بـ”المنحاز”

التصنيفات :
يونيو 25, 2022 6:09 ص

قالت المتحدّثة بإسم مفوضة الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان رافينا شمدساني، أمس الجمعة: “إنّ المفوضية خلصت إلى أنّ مقتل مراسلة الجزيرة شيرين أبو عاقلة في 11 أيار/مايو كان نتيجة نيران القوات “الإسرائيلية”، وليس بسبب إطلاق نار عشوائي من فلسطينيين”، وهو ما أيّده المتحدّث بإسم الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، مطالباً بـ”تحقيق جنائي”.

وذكرت المتحدّثة بمؤتمر صحافي في جنيف “جميع المعلومات التي جمعناها – بما في ذلك الوارد من الجيش “الإسرائيلي” والنائب العام الفلسطيني- تؤكّد حقيقة أنّ الطلقات التي قتلت أبو عاقلة وجرحت زميلها علي الصمودي صدرت عن قوات الأمن “الإسرائيلية” وليست نتيجة طلقات عشوائية صادرة عن فلسطينيين مسلّحين كما قالت سلطات الاحتلال الإسرائيلية في البداية”.

من جانبه، وصف جيش الاحتلال الإسرائيلي تقرير مفوضية الأمم المتحدة لحقوق الإنسان بأنّه “منحاز”، شأنه شأن تقارير أخرى صدرت بشأن مقتل شيرين أبو عاقلة.

وقال المتحدّث الرسمي: “إنّ تحقيق الجيش “الإسرائيلي” يجزم بأن إطلاق النار على الصحفية لم يكن متعمداً بأيّ شكلٍ من الأشكال”، وأضاف أنّه: “لا يمكن تحديد ما إذا قتلت بنيران مسلّحين فلسطينيين كانوا يطلقون النار عشوائياً في جوارها، أو على يد جندي “إسرائيلي” عن طريق الخطأ”.


وسوم :
, , , , , , ,