الفصائل تستهجن إستعداد دول عربية لتشكيل أحلاف عسكرية مع الاحتلال

التصنيفات :
يونيو 27, 2022 6:40 ص

إستهجنت لجنة المتابعة للقوى الوطنية والإسلامية أمس الأحد، إستعداد بعض الدول العربية للإنضمام إلى أحلاف عسكرية شرق أوسطية تجمعهم مع كيان الاحتلال بدعم من أمريكا وحلفائها في حلف “الناتو.

وقالت اللجنة، في بيانٍ لها: “إنّ هدف الاحتلال من هذه الأحلاف ليس حماية أمن الدول العربية، بل السيطرة والهيمنة الأمنية والعسكرية على المنطقة؛ والدفع بالدول العربية إلى حروب بالوكالة وإلى صراعات تستنزف مقدرات الأمّة ومواردها وتهدد أمنها واستقرارها”.

وعبّرت عن رفضها لكل المشاريع الهادفة لدمج “إسرائيل” الفاشية في المنطقة العربية والتطبيع معها، ومشاريع السلام الإقتصادي وصفقة القرن وما تلاها من أفكار تهدف لتصفية القضية الفلسطينية وعزلها تمهيداً لتمكين كيان الاحتلال من طرد الشعب الفلسطيني من أرضه واستكمال مشروع التهويد للمقدسات العربية المسيحية والإسلامية.

ودعت اللجنة الشعوب العربية إلى: “رفض هذه الأحلاف وإسقاطها كما أسقطت قبلها حلف بغداد وغيره من المحاولات الإستعمارية”.

وشددت على أنّ: “زيارة الرئيس الأمريكي جو بايدن للمنطقة لا تحمل أيّ جديد، ولن تقدّم أيّ حلول عادلة للقضية الفلسطينية، وأنّه لا يجب المراهنة عليها أو إنتظار جديد منها، خاصةً أنّ الإدارة الأمريكية الحالية لم تختلف كثيراً عن الإدارة السابقة، بل تنفذ السياسات نفسها بطريقة منظمة ودون ضجيج”.

 وقالت: “إنّ هذا يتطلّب موقفاً فلسطينيّاً موحّداً على طريق إنهاء الإنقسام وتحقيق الوحدة الوطنية ومواجهة الاحتلال وحلفائه بكل الطرق والوسائل الممكنة.


وسوم :
, , , , , , , ,