الملك عبد الله: لا شيء أهمّ من القضية الفلسطينية بالنسبة للمملكة

التصنيفات :
يونيو 27, 2022 6:26 ص

قال عاهل الأردن الملك عبد الله الثاني أمس الأحد: “إنّ بلاده تقف إلى جانب الشعب الفلسطيني وقضيته، وأنّ لا شيء أهم من القضية الفلسطينية بالنسبة للمملكة”.

في ما جاء حديثه خلال استقباله الرئيس الفلسطيني محمود عباس، في قصر الحسينية بالعاصمة عمان، في إطار زيارة رسمية غير محددة المدة، بدأها الأخير للمملكة، وفق بيان للديوان الملكي.

وأكّد الملك عبد الله بحسب البيان، موقف الأردن الثابت تجاه القضية الفلسطينية، الداعم للفلسطينيين في نيل حقوقهم العادلة والمشروعة.

وبيّن أنّ: “السبيل الوحيد لإنهاء الصراع الفلسطيني – الإسرائيلي هو “حلّ الدولتين”، الذي يضمن قيام الدولة الفلسطينية المستقلّة، ذات السيادة والقابلة للحياة، على خطوط الرابع من حزيران/يونيو 1967، وعاصمتها القدس الشرقية”.

ولفت الملك عبد الله أنّ: “الأردن في إتصال مستمر مع الجانب الأمريكي، ويعمل على أن تتصدر القضية الفلسطينية جدول أعمال زيارة الرئيس جو بايدن للمنطقة في تموز/يوليو المقبل”.

وفي بيانٍ لاحق، ذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا”، أنّ: “الرئيس عباس بحث مع ملك الأردن، مجمل العلاقات الثنائية والقضايا المشتركة، وآخر التطورات السياسية، في إطار سياسة التنسيق المشترك والمتواصل”.

وثمن الرئيس عباس مواقف الأردن بقيادة الملك عبد الله الثاني، في دعم حقوق الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة، قائلا: “حيث ما يحضر الأردن تكون القضية الفلسطينية حاضرة دائما”.


وسوم :
, , , , , , , ,