قوات الاحتلال تعتقل 20 فلسطينياً من الضفة وعشرات المستوطنين يقتحمون المسجد الأقصى

التصنيفات :
يونيو 27, 2022 6:24 ص

إعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي 20 فلسطينياً من أنحاء متفرّقة في الضفة الغربية، وأصابت 3 آخرين بالرصاص أثناء مداهمات شمالي الضفة المحتلّة، في الوقت الذي إقتحم فيه عشرات المستوطنين أمس الأحد، المسجد الأقصى المبارك تحت حماية قوات الاحتلال.

من جهتها، قالت مسؤولة في الدائرة الإعلامية لنادي الأسير الفلسطيني آية شريتح: “إنّ قوات الاحتلال الإسرائيلي إعتقلت 20 فلسطينياً السبت الفائت”.

بدوره، قال عضو مجلس محلّي قرية إسكاكا أكرم حرب: “إنّ مخابرات الاحتلال الإسرائيلية إستدعت للتحقيق السبت الفائت عبر الهاتف، 7 من أقارب الشهيد علي حسن حرب الذي طعنه مستوطنون بسكين في وقتٍ سابق الثلاثاء الماضي”.

وأضاف: “إنّ أقارب الشهيد رفضوا الإمتثال لطلب المخابرات ما لم يبلغوا رسمياً من جانب السلطة الفلسطينية، إلا أنّها هددتهم بالإعتقال قبل أن تعتقل أمس الأحد، عمَّ الشهيد، نعيم حرب ونجله فراس، وزيد حرب”.

وعلى صعيدٍ آخر، أفادت مصار محلّية باقتحام عشرات المستوطنين أمس الأحد، المسجد الأقصى المبارك من جهة باب “المغاربة” تحت حماية قوات الاحتلال.

وأشارت إلى أنّ: “المستوطنين نفّذوا جولات إستفزازية، وأدّوا طقوساً تلمودية عنصرية في باحاته، واستمعوا لشروحات مزورة عن “هيكلهم”، تحت حماية شرطة الاحتلال”.


وسوم :
, , , , , , , ,