مسؤول إيراني: قطر لديها الحظ الأكبر وكل الإمكانات لاحتضان إستئناف مفاوضات النووي

التصنيفات :
يونيو 27, 2022 6:22 ص

قال مسؤول إيراني، في تصريحٍ لـ”الجزيرة”، أنّه: “من المُحتمل إستئناف مفاوضات إحياء الإتفاق النووي في إحدى الدول الخليجية بدلاً من فيينا”.

وأشار المسؤول الإيراني إلى أنّ: “لدى قطر الحظ الأكبر وكل الإمكانات لتحتضن إستئناف المفاوضات بشأن الإتفاق”.

كما عبّر عن سعي طهران إلى تحقيق إتفاق قوي يتطلّب إعتراف واشنطن بمصالح إيران القومية، مؤكّداً أنّ بلاده لا تخضع لأيّ تهديدات أو عقوبات.

وقال: “إنّ إستهداف “إسرائيل” برنامج إيران النووي السلمي بات غير قابل للتحمل، لافتاً إلى أنّ بلاده لن تقف متفرجة تجاه ما تقوم به “إسرائيل” من إرهاب ضدها.

وتأتي هذه التصريحات بعد أن أعلن مسؤول السياسة الخارجية والأمنية بالإتحاد الأوروبي جوزيب بوريل إستئناف المحادثات بشأن  البرنامج النووي الإيراني خلال الأيام المقبلة، ودعوة وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان الولايات المتحدة للنظر بواقعية إلى مفاوضات فيينا واتخاذ إجراءات جادة من أجل التوصل لإتفاق.

في المقابل، نقلت القناة “12”العبرية عن مسؤول أمني “إسرائيلي” أنّ: “العودة للإتفاق النووي مع إيران ستسفر عن تداعيات سيئة للغاية على “إسرائيل”.

وقال المسؤول “الإسرائيلي”: “إنّ الإتفاق في حال تمّ التوصّل إليه سيسمح لإيران بازدهار إقتصادي سيعزز قدراتها العسكرية في الشرق الأوسط”.


وسوم :
, , , , , , , ,