هنية يدعو لبنان لـ”النظر بإيجابية” لحقوق اللاجئين الفلسطينيين

التصنيفات :
يونيو 28, 2022 6:17 ص

دعا رئيس المكتب السياسي لحركة “حماس” إسماعيل هنية، المسؤولين اللبنانيين إلى “النظر بإيجابية” إلى الحقوق الإنسانية للاجئين الفلسطينيين بالمخيمات في لبنان.

وجاء ذلك في مؤتمر صحفي عقده أمس الإثنين، في مقرّ الحكومة اللبنانية وسط بيروت، عقب لقائه مع رئيس الوزراء المكلّف نجيب ميقاتي.

وقال هنية: “عرضنا التطورات التي تعيشها القضية الفلسطينية خصوصاً في القدس والمسجد الأقصى المبارك”.

وأشار إلى أنّه: “تمنى على ميقاتي النظر بإيجابية إلى الحقوق الإنسانية لأهلنا في مخيمات لبنان على طريق العودة إلى أرض فلسطين”.

من ناحية أخرى، أكّد رئيس المكتب السياسي لـ”حماس” تضامن الحركة مع لبنان في وجه الإعتداءات “الإسرائيلية” على ثرواته وعلى حدوده.

وفي وقتٍ لاحق، إلتقى هنية مع رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري، في مقرّه غرب العاصمة بيروت.

وقال هنية في مؤتمر صحفي عقب اللقاء” “إنّ أوضاع المخيمات بسبب تراجع خدمات وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين الأونروا، كان له تأثيرات ليست سهلة على الأوضاع المعيشية والصحية والتعليمية والخدماتية داخل المخيمات”.

واعتبر أنّ هذا التراجع في دور الوكالة الأممية، يعود إلى جذر سياسي مرتبط بموقف الولايات المتحدة الأمريكية، وموقف الدول المانحة، في إشارة لتقليص الدعم الذي تتلقاه “الأونروا”.

وكان هنية قد التقى مع عدد من الأمناء العامين وقيادات الفصائل الفلسطينية في بيروت، حسب بيان لحركة “حماس”.

وذكر البيان، أنّ رئيس المكتب السياسي للحركة بحث خلال اللقاءات، التطورات المتعلقة بالقضية الفلسطينية وآليات التحرّك لمواجهة المخاطر المحدقة بها على مختلف المستويات الميدانية والسياسية.


وسوم :
, , , , , , , , ,