طهران: طلبنا من الولايات المتحدة ضمانات موضوعية يمكن التحقق منها

التصنيفات :
يوليو 2, 2022 6:04 ص

نقلت وكالة الأنباء الإيرانية عن سفير إيران لدى الأمم المتحدة، مجيد تخت روانجي، قوله: “إنّ طهران تصرّفت بجدّية في محادثات الدوحة، في وقتٍ دعا فيه الإتحاد الأوروبي إلى ضرورة إبرام إتفاق في أقرب وقت ممكن”.

ووصف روانجي محادثات الدوحة بـ”الإيجابية”، وأكّد أنّ بلاده ستكون على إتصال بمنسّق الإتحاد الأوروبي للجولة التالية من المحادثات.

وذكر السفير أنّ: “طهران طلبت من الولايات المتحدة ضمانات موضوعية ويمكن التحقق منها”، وقال: “إنّه بمجرّد وفاء الأطراف الأخرى بجميع إلتزاماتها بطريقة كاملة وفعّالة سوف تتراجع بلاده على الفور عن جميع خطواتها التي اتخذتها بعد إنسحاب واشنطن من إتفاق 2015”.

أما الولايات المتحدة، فقد عبّرت خلال جلسة عُقدت بمجلس الأمن بشأن الإتفاق النووي، عن قلقها إزاء خطوات إتخذتها إيران مؤخرا، وقالت: “إنّها تقوض مراقبة الوكالة الدولية للطاقة الذرية”.

بدوره، قال نائب المندوبة الأمريكية في الأمم المتحدة ريتشارد ميلز: “إنّه لا يمكن إبرام صفقة للعودة إلى الإتفاق النووي إلا إذا تنازلت إيران عن المطالب التي لا تدخل في نطاق الإتفاق”.

في حين، عبّر مندوب الإتحاد الأوروبي لدى الأمم المتحدة أولوف سكوغ عن قلقه من إحتمال عدم التوصّل إلى صفقة للعودة إلى الإتفاق النووي مع إيران.


وسوم :
, , , , , , , , ,