هكذا إخترقت “حماس” هواتف عشرات الجنود الصهاينة

التصنيفات :
يوليو 4, 2022 6:10 ص

كشف جيش الاحتلال الإسرائيلي النقاب أمس، عن نجاح وحدة القرصنة الإلكترونية التابعة لحركة “حماس” باختراق العشرات من هواتف الجنود الذكية عبر تطبيقات خاصة بالألعاب.

وذكرت القناة “12” العبرية أنّ: “عناصر من وحدة القرصنة الإلكترونية التابعين لحركة “حماس”، إخترقوا هواتف عشرات جنود الاحتلال، بعد تقمّصهم شخصيات فتيات “إسرائيليات” عبر مواقع التواصل ومن ثم إرسال رابط لتطبيق ألعاب طوّره فنّيون من “حماس” ليكون عبارة عن حصان طروادة يسيطر على الهواتف الذكية حال فتحه”.

وجاء على لسان ضابطة في تشكيل أمن المعلومات التابع لجهاز الأمن العام الإسرائيلي “الشاباك”، الملقّبة “ع”، أنّ: “فتيات “حماس” يطلبن من الجنود تنزيل تطبيق ألعاب، أُعدّ مسبقاً ليخترق الهواتف الذكية عبر الضغط على تنزيله، وبالتالي يتحكّم المهاجمون بهواتف الجنود تماما”.

وأضافت: “إنّ عمليات الإختراق إكتُشفت عبر عملية إلكترونية قادها تشكيل أمن المعلومات والحماية من السايبر في شعبة الإشارة التابعة لـ”الشاباك”، وأُطلق عليها إسم “نهاية اللعبة”، حيث إشتق الإسم من طريقة “حماس” في الإيقاع بضحاياها عبر تطبيق ألعاب خبيث”.

وقالت “ع”: “غيّرنا قواعد اللعبة التي اعتادت عليها “حماس”، والتقديرات أنّ الحركة لن تيأس، وستواصل محاولات الإختراق، ولكنّنا سنعمل طيلة الوقت على التشويش على قدرات “العدو”.


وسوم :
, , , , , ,