إعلام عبري: إيران تسير نحو التعاظم.. وعلى “إسرائيل” التعايش مع ذلك

التصنيفات :
يوليو 7, 2022 6:10 ص

تناول محلل الشؤون العربية في القناة “13” العبرية تسفي يحزكيلي، كلام رئيس حكومة تصريف الأعمال لدى الاحتلال الإسرائيلي يائير لابيد، وقال: “إنّ هناك من فسّر كلام لابيد في باريس بشـأن الإتفاق النووي مع إيران، كأنّه نصف تأييد أو إعتراف بهذا الواقع، وأنّه سيكون هناك إتفاق، وأنّ “إسرائيل” بمكان ما ستقبل بهذا”.

وقال يحزكيلي: “أعتقد أنّ القول بأنّ “إسرائيل” ستقبل بهذا هو لتخفيف الضغط بسبب الأحداث التي تحصل في إيران.. إذا كان أحد ما فسّر أنّ “إسرائيل” هي مع الإتفاق، فإنّ هذا سيكون خطأ”.

وأردف قائلا: “لنقل الحقيقة، بعد أن يأتي بايدن إلى هنا ويسافر إلى السعودية، فإنّه سيسمع الكثير من المخاوف، لكنّه سيتركنا في الواقع، وسيكون هناك إتفاق”.

وتابع: “إسرائيل” عليها أن تجد حلاً عاجلاً أو آجلا، لكن ما الذي يتغيّر.. فهذا ليس بأيدينا، والعالم هو من يحدد لنا، ومن الأجدى لـ”إسرائيل” أن تتعايش مع واقع يكون فيه إتفاق، ويكون لدى الإيرانيين نووي، وعليها أن تعالج ذلك”.

وأقرّ المحلل الإسرائيلي قائلا: “إنّنا في حرب مع إيران، وهم سائرون نحو التعاظم، وعندما يكون لديهم المال، سيفعلون ذلك أكثر، لذا ستجد سفنا، وسترى الكثير من المحاولات بما فيها هجمات ضد مواقع “إسرائيلية”، والإيرانيون لن يتعبوا”.


وسوم :
, , , , , , ,