عزام الأحمد: غير متفائلين من زيارة بايدن

التصنيفات :
يوليو 8, 2022 6:11 ص

عبّر عضو اللجنة التنفيذية لـ”منظمة التحرير” الفلسطينية، عزّام الأحمد، عن عدم تفاؤله من زيارة الرئيس الأمريكي جو بايدن للمنطقة، ولقائه بنظيره الفلسطيني محمود عباس.

وقال الأحمد في حوار مع وكالة “الأناضول”، بمكتبه في مدينة رام الله وسط الضفة الغربية المحتلّة: “غير متفائلين من الزيارة، ومتشككون منذ بداية الحديث عن مؤتمر وتحالف شرق أوسطي جديد، على غرار حلف “الناتو” من أجل مواجهة إيران، كأنّها هي الخطر الأوحد”.

وأضاف: “هذا الحلف، إرضاء للمخاوف الإسرائيلية من إيران، ولن يكون من أجل مصلحة الشعوب العربية وإحلال السلام في الشرق الأوسط”.

ويقول الأحمد: “إنّ المطلوب من بايدن هو الإيفاء بكل الوعود التي قطعها للفلسطينيين خلال حملته الإنتخابية، والتي أكّد عليها في ما بعد”.

وأضاف في هذا الصدد: “مطلوب إعادة فتح القنصلية الأمريكية في القدس الشرقية، ورفع إسم منظمة التحرير عن قوائم الإرهاب الأمريكية، وفتح مكتبها في واشنطن، والإلتزام بخيار “حلّ الدولتين”، والإلتزام بقرارات الشرعية الدولية”.

وقال الأحمد: “إنّ فشل زيارة الرئيس الأمريكي، وعدم إيفاء واشنطن بالتزاماتها يعني ذهاب القيادة الفلسطينية نحو تطبيق قرارات المجلس المركزي في العلاقة مع “إسرائيل” والولايات المتحدة”.

وأضاف: “نحن ننتظر ماذا سيقدّم بايدن في زيارته، وسنقابل الخطوة بخطوتين”.


وسوم :
, , , , , , ,