غضب فلسطيني من أمريكا لتقييمها غير الحاسم بشأن مقتل أبو عاقلة

التصنيفات :
يوليو 9, 2022 5:54 ص

أورد تقرير نشره موقع “ميدل إيست آي” البريطاني أنّ ناشطين فلسطينيين عبّروا عن غضبهم من التقييم “غير الحاسم” لمقتل الصحفية الفلسطينية شيرين أبو عاقلة الذي أصدرته واشنطن، واتّهموها بمحاولة دفن ما تمّ التوصّل إليه في هذه الجريمة، وانتقدوها لإصدارها تصريحات بدا أنّها تعفي “إسرائيل” من كل المسؤولية عن حادثة القتل وتساعدها في الإفلات من العقاب.

كما انتقد الناشطون الفلسطينيون البيان الأمريكي الذي وصفوه بـ”الغامض وغير المنطقي” وكذلك إعلانه في الرابع من تموز/يوليو يوم الإستقلال الأمريكي، وهو عيد وطني كبير يقضي فيه كثير من الناس الوقت مع عائلاتهم ولا يركزون على هذا الإعلان. 

وفي هذا السياق، قالت ديانا بطو المحامية الفلسطينية في مجال حقوق الإنسان والمستشارة القانونية السابقة لفريق التفاوض في “منظمة التحرير” الفلسطينية: “إنّ عطلة العيد كانت نهاية أسبوع طويلة يكون فيها الناس بعيدين وهذا هو بيت القصيد. ومنذ مقتل شيرين على يد “إسرائيل”، بذلت الإدارة الأمريكية قصارى جهدها لمحاولة دفن هذه القضية”.

وأضافت بطو: “إنّ البيان صيغ بعناية لتجنب أيّ توترات قبل زيارة الرئيس الأمريكي جو بايدن المقررة إلى “إسرائيل” الأسبوع المقبل”.


وسوم :
, , , , , ,